ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأحد أكتوبر 28, 2012 6:50 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  حركة المواد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: حركة المواد    الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:21 pm


حركة المواد
الحركة وأشكاله ، والعالم في حركة مستمرة. انه ليس لديها "أيام حالا". أنه لم يتعب. البلايين من النجوم التي كنا نعجب في ليلة واضحة والتي يبدو بلا حراك للعين المجردة تتحرك بسرعات هائلة. كل النجوم هو الشمس مع حلقة خاصة به الكواكب. النجوم والأقمار تدور الجولة لهم أيضا تدور حول محورها الخاصة بهم والمشاركة في التحول من المجرة كلها حول محورها. وعلاوة على ذلك ، وأجزاء مختلفة من مجرة ودورات مختلفة. مجرتنا التحركات فيما يتعلق المجرات الأخرى. وليس هناك نهاية لهذه الدورات غريب الاطوار لجولة عالمية تقريبا.
في مرحلة معينة من تطورها بعض النجوم تنفجر وتشتعل مثل الألعاب النارية الكونية الضخمة. الشمس الحارقة هو الإعصار الناري. سطحه كله في حالة من محتدما ، تفجر الانفعالات. موجات هائلة نارية تمر فوق سطح الشمس المضطرب. ينابيع ضخمة من اللهب نتوءات -- ضخه إلى آفاق مئات الآلاف من الكيلومترات. وتدفقت تيارات هائلة من الحرارة الداخلية التي تأتي إلى السطح وما الى الفضاء في شكل أشعة. وقد لاحظ كثير من المفكرين perceptively النشاط جي يدهش من المادة والطاقة الداخلية الهائلة. وفرانسيس بيكون ، على سبيل المثال ، حين قال : "المسألة محاطة بريق ، الحسي الشعرية ، ويبدو لجذب كيان الرجل كله عن طريق يبتسم الفوز". [1] ونظرا لهذا النشاط الذي لا يكل من المسألة سيكون من الصعب ممكن لخلق فجوة لا يمكن جسرها بين العيش وأشكال غير العضوية. يبدو أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة أكثر مما هو ظاهر للعين.
الاقتراح هو وضع من وجود هذه المسألة. لتكون وسيلة ليكون في الحركة. العالم هو دمج والتفكك. انه لم يبلغ الكمال في نهاية المطاف. مثل المسألة ، هو اقتراح غير قابل للتدمير وuncreatable. لم يتم عرضه من الخارج ولكن يتم تضمينها في المسألة ، وهي ليست خاملة لكنها نشطة. الاقتراح هو ذاتي الحركة ، بمعنى أن الميل ، والدافع لتغيير الدولة هو مسألة متأصلة في نفسه : فهو سبب خاص بها.
أشكال وأنواع من الحركة متعددة. ويرتبط بعضها ببعض مع مستويات التنظيم الهيكلي لهذه المسألة. الأشكال الأساسية هي حركة الجسيمات الأولية ، والمظهر وتفاعل الذرات والجزيئات ، وتشريد فوضوية من الجزيئات في شكل اقتراح الحرارة ، والحركة الميكانيكية للهيئات العيانية ، والحركة البيولوجية مع جميع مظاهره المختلفة ، وحياة المجتمع البشري وأخيرا ، وهو شكل يمكن تصوره تماما metasocial الحركة في شكل معقد للغاية من الاتصالات بين مختلف الحضارات على النطاق الكوني. كل شكل من أشكال الحركة ديها "مركبة" - التحتية. وبالتالي الجسيمات الأولية هي مواد مركبة من العمليات المتنوعة من intermutations. عناصر نواة الذرة هي مادة مركبة من النموذج النووي للحركة ، العناصر للذرة ، من داخل النموذج الذري للحركة ، وعناصر من الجزيئات والمركبات الجزيئية ، من الشكل الكيميائي للحركة ، وهكذا دواليك حتى إلى النموذج الاجتماعي للحركة ، وهو أعلى من جميع أشكال معروفة.
حركة أي شيء يحدث فقط فيما يتعلق بذلك من آخر. على اقتراح من هيئة مستقلة هو سخف. أساسا الاقتراح ليس سوى تفاعل الأشياء نتيجة التي تتغير. "هل يجوز للنظر في اقتراح من هيئة واحدة فقط في الكون كله؟ بواسطة حركة الجسم نعني دائما تغيير في الموقف بالنسبة إلى الجسم الثاني. وهو ، بالتالي ، على عكس المنطق السليم للحديث عن حركة جسد واحد فقط. " [2] ومن أجل دراسة هذا الاقتراح من أي كائن يجب على المرء ان يجد كائن آخر في العلاقة التي يمكن للمرء أن ينظر في الاقتراح الذي يعنينا. ويعرف هذا الكائن الأخرى ، حيث إن نظام المرجعية.
الحركة متناقضة جوهريا. بل هو وحدة التغيير والاستقرار ، واضطراب والراحة. وبالتالي أي تغيير في العناصر الهيكلية ، والخصائص أو العلاقات تجري جنبا الى جنب مع الحفاظ على بعض العناصر الأخرى والحفاظ على كل يأخذ مكان إلا من خلال الحركة. بصفة عامة ، في تدفق لا نهاية لها من الحركة المتواصلة هناك دائما لحظات من الاستقرار ، وأعرب قبل كل شيء الحفاظ على البيئة فى حالة الحركة ، وأيضا في شكل من أشكال التوازن من الظواهر وبقية النسبية. بغض النظر عن مدى قدرة التغييرات كائن ، فإنه يحتفظ طابعها الخاص بها لطالما كان موجودا. نهر لا يتوقف عن أن يكون النهر لأنه التدفقات. تدفق هو ، في الواقع ، الشيء الذي يجعل من نهر ما هو عليه. امتلاك وسائل الراحة المطلقة التوقف عن الوجود. وتشارك حتما كل شيء في حالة من الراحة النسبية في نوع من الحركة وبالتالي في أشكال لا حصر له من مظاهره في الكون. بقية دائما فقط على حرف واضح والنسبية. قد الجثث إلا في ما يتعلق بنظام معين من المرجعية ، كما تعتبر تقليديا بلا حراك. على سبيل المثال ، ونحن بلا حراك فيما يتعلق مبنى معين ، وأنها بلا حراك فيما يتعلق بالأرض. ولكن نحن نتحرك بشكل مستمر مع الأرض والأرض ، جنبا إلى جنب مع المحيط الجوي التحويط ، تدور حول محورها الخاص وحول الشمس.
لم يكن على وحدة الحركة المادة والحركة. تعتبر دائما بمثابة السمة لا يتجزأ من المسألة. في تاريخ الفلسفة والعلوم الطبيعية توجد نقطتين عكس طريقة العرض : واحد منهم ، energism والطاقة absolutised ، وغيرها ، وآلية ، الأمر يعتبر بمثابة المبدأ السلبي مع أي نشاط جوهري. من أجل تعيينها في الحركة يجب أن تكون هناك "دفعة first الإلهية". في مختلف العلوم اتخذ هذا المذهب على شكل مفاهيم القوى الخفية "أشباح طفيفة" (قوة الحياة ، والروح ، الخ). كان هذا البحث عن الأسباب غير الميكانيكية من الظواهر المختلفة. وحافظت المثاليين والتي لا تزال تحافظ على الروح النشطة ، المبدأ الخلاق ، في حين أن المسألة خاملة.
أعرب عن absolutising للطاقة في مفهوم energism. يعتقد ان العالم الالماني ويلهلم اوستوالد أن هناك شيء في العالم ، ولكن الطاقة. ما لم يشعر أي شخص عندما ضرب بعصا انه العصا أو الطاقة؟ وقال اوستوالد الطاقة فقط. وأينما كانوا معتادين على شعور الناس ورؤية المسألة ، وفقا لاوستوالد ، كانوا يشعرون ورؤية فقط "الطاقة الخالصة". اكتشاف قانون حفظ الطاقة والتحول والنجاحات للديناميكا الحرارية كما ينطبق على العديد من الظواهر الطبيعية ، وشجع على تحويل المفكرين "نقية" في الطاقة مطلقة ، ومضمون في نهاية المطاف كل شيء موجود. ولكن الطاقة النقية هو فكرة مجردة. الطاقة هي واحدة من الخصائص من شدة التفاعل بين الأشياء المادية ، والطاقة والحركة ، وهو أمر مستحيل من دون وسيلة مادية ، تماما كما يعتقد مستحيل بدون تفكير أو الزرقة الدماغ دون ما هو اللون الأزرق.
في عملية بحث واحد والعلمية في كثير من الأحيان إلى واحد من الجانب energic العمليات وتجاهل سياراتهم. هذا هو التجريد له ما يبرره. في حين أن الهيكل الحقيقي للالجسيمات الأولية ، على سبيل المثال ، هي واحدة غير معروفة قد حصر نفسه وصفا لعمليات energic interconversion. ولكن هذا absolutisation يؤدي إلى الطاقة ، وكمية على قيد الحياة في جميع هذه العمليات ، ويجري تفسيرها أحيانا غير قابلة للتدمير ، باعتباره مادة مستقرة من الجسيمات الأولية التي ، كما انها كانت ، هي "تقدم". أحيانا يتم تحديد الفوتونات مع "الطاقة الخالصة". وأظهر اكتشاف الضغوط الخفيفة التي الفوتونات (الضوء) هي تراكمات متناه في الصغر من المسألة ليس فقط امتلاك الطاقة ولكن أيضا الشامل. أحيانا يتم تفسير القانون الذي يربط بين الكتلة والطاقة من الأشياء المادية وفقا لروح energism. تحديد خطأ الشامل مع المسألة ، energists تفترض هذه المسألة قد تتحول الى تركيز الطاقة النقية. ومن المعروف جيدا ، ولكن ، أن الكتلة ليست المسألة ، ولكن واحدة فقط من خصائصه. ومعنى معادلة الطاقة E = آينشتاين مولودية 2 هو أن ما يزيد الشامل ، لذلك ، أيضا ، لا مجال الطاقة ، كائن مادي يمتلك كتلة معينة ، ومبلغ مماثل من الطاقة. المسألة لا يمكن أن تتغير في أي من خواصه : انه هو وسيلة لاختلافها وتنوعها لانهائية. الشامل هو مقياس من خصائص هذه المسألة في الجمود والجاذبية ، في حين أن الطاقة هي مقياس من تلقاء. لذلك القانون الشامل للطاقة يعكس ويثبت على تلازم خصائص المادة والحركة. الحركة على حد سواء ذات الطابع المكاني والزماني.
تلاحظ
[1]
انظر K. ماركس وانجلز F. ، "العائلة المقدسة" ، والأشغال التي يتم جمعها ، المجلد. 4 دار التقدم ، موسكو ، 1975 ، ص 128.

[2]
البرت اينشتاين وInfeld ليوبولد ، وتطور الفيزياء. نمو الأفكار من المفاهيم النسبية المبكر وكوانتا ، سيمون وشوستر ، نيويورك ، 1942 ، ص 222.



_________________
MISAQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حركة المواد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: جـــــــــــــــــــدل الآن :: نظام التصنيف في الفكر الفلسفي-
انتقل الى: