ممثلية حقوق الإنسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
المادي والروحي  Icon_minitime1الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
المادي والروحي  Icon_minitime1الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
المادي والروحي  Icon_minitime1السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
المادي والروحي  Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
المادي والروحي  Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
المادي والروحي  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 135 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 06, 2024 10:30 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 المادي والروحي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
ميثّاق


عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

المادي والروحي  Empty
مُساهمةموضوع: المادي والروحي    المادي والروحي  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:41 pm


المادي والروحي
الدماغ والوعي ، والعقل البشري هو تشكيل معقد بشكل مدهش ، وهو جهاز العصبي للدقة هائلة. كما فرعي من النظام في الحي كله أنه ينظم عمليات الكائن الداخلية والعلاقات مع العالم الخارجي. بواسطة الدماغ نحن نرى ونسمع والتفكير ، والتمييز بين القبيح من الجميل ، والسيئة والجيدة ، وطيفا من غير سارة. وبعبارة أخرى ، فإن الدماغ هو وسيلة لدينا ما نسميه "الحياة الروحية". عقلية طبيعية يستحيل دون السير العادي لعمل الدماغ. وتعكس قدرته على البناء يعتمد على دقة وتعقيد تنظيمها. تطور الوعي البشري وتطور الدماغ. سيكون لنتائج المخ متخلفة في أشكال مختلفة من الضعف العقلي ، نقص ، وما إلى ذلك في سن الشيخوخة في الخلايا العصبية في الدماغ تبدأ في ضمور ، مما يؤدي إلى تسوس الشيخوخي ، وفقدان الذاكرة والتشويش التام حول تسلسل الأحداث. الاضطرابات المرضية من تحت القشرة تسبب نوبات هستيرية من الغضب ، والخوف ، وهلم جرا ، ويرافقه صراخ وصرخات. أضرار هيكلية في الفص الجبهي من الدماغ يجعل الضحية عاجزة عن وجود أو الإبقاء على الأفكار المعقدة المتعمد ، أو ربما أي نوايا مستقرة. هو يصرف بسهولة مثل هذا الشخص. سرعان ما يفقد قوة ضبط النفس العقلاني من أفكاره ، والعواطف والأفعال. وضعفت أيضا المبادرة والانضباط الذاتي ، وهناك اعطال في التفكير المنطقي والتنسيق العام في السلوك. عدم ضبط النفس العاطفي يأخذ شكل نوبات من الانفجارات ، والضحك من الانزعاج والغضب. ونسج أنماط غريبة من الصور ما والفكر والخيال من قبل المرضى من انفصام الشخصية! مخاوف من العبث والهوس والرغبات تغلبوا التعذيب عقله بظلالها. يجوز له تنفيذ إجراءات غريبة وسخيفة حتى مخيف وخطير على حد سواء لنفسه وعلى المجتمع. العوامل الاجتماعية والنفسية ، والكيمياء الحيوية ، وغيرها من biofield أيضا أن تلعب دورا في الاضطرابات العقلية. ولكنها يمكن أن اضطراب العقل فقط من خلال التسبب في خلل في الدماغ. لا توجد أية اضطرابات نفسية صرفة أو مادية بحتة لأقسام الدماغ المسؤولة عن حالة عقلية الشخص ، ولكن هناك تغييرات عصبية. باختصار ، ترتكز على الاضطرابات النفسية في ولاية تغييرات في الدماغ ، سواء الوظيفية أو العضوية.
وقد أظهرت النجاحات التي تحققت في تشريح الدماغ وكذلك علم وظائف الأعضاء ، ولا سيما لاي الكهربية ، الأعصاب ، جراحة المخ والأعصاب ، علم النفس العصبي ، أن الدماغ هو نظام معقد للغاية ومعقدة. ترتبط مختلف أشكال ومستويات النشاط العقلي مع وحدات معينة من عناصرها. في الوقت نفسه جميع وحدات وعناصر من هذا النظام هي مظاهر لتشغيل النظام ككل ، ويجري تنفيذه عمليات الفكر على حد سواء تخيلي ومنطقية في القشرة ، وهو أعلى مستوى في الدماغ. القشرة هي المادة الرمادية ، طبقة حساسة من تلافيف على نصفي الكرة المخية. وتتوزع أشكال مختلفة من النشاط العقلي بين فصين اثنين. وقد ثبت ، على سبيل المثال ، أن معظم الناس في الفص الأيسر هو المسؤول عن التفكير المنطقي ، بينما يأخذ حق الرعاية من الصور ، ولكن في أعسر الناس ، والعكس هو الصحيح. القشرة تتكون من خلايا عصبية أو ما يقرب من 16000 مليون خلية عصبية. إذا موتر في الخط ، وأنها تشكل سلسلة 5000 كم. يرتبط كل الخلايا العصبية عن طريق لواحق طول المختلفة ، ويتفاعل (من خلال أغشية بين الخلايا العصبية) مع كل الآخرين ، وبالتالي تشكيل بنية lacework مع وسائل من خلال الألياف العصبية المقابلة لالنهايات العصبية من أعضاء الحس ، و جس نبض من الدماغ. عندما تثار هذه المحاولات ، فهي تتفاعل ، وينتقل هذا التفاعل في شكل من أشكال الطاقة العصبية إلى القشرة الدماغية ، حيث neurodynamic معينة ، والكهربائية الكيمياء الحيوية ، والكهرومغناطيسية ، والعمليات biofield تنشأ ، أشرق ، والتركيز والتفاعل ويتم تجنيده. وكان على أساس من هذه العمليات وحدة وطنية مع لهم ان يولدون أوضاعنا النفسية ، صورنا الحسي والمفاهيم والأفكار.
القشرة يعمل كنظام المعقدة التي يتم تضمينها في نظام فرعي في الحياة والنظام العام للكائن مع التشريحية والفيزيولوجية في جميع العمليات التي الخلطية والعصبية ، والطاقة البيولوجية. هذه العمليات تبلغ القشرة حالتهم ويستجيب لإشاراتها.
في النشاط البشري هناك عدة نظم المعلومات ، والذي أحيل ، وتلقي وتخزين وتداول bioinformation ، والمعلومات المطلوبة لتنظيم وتوجيه نشاط الكائن الحي. يمكن أن يسمى الأول من هذه الأنظمة "الوراثية" ، والبرمجة أشكال النشاط غريبة على الأنواع ، وإلى حد ما ، والنماذج الفردية. القادم هو "الزوالية" نظام bioinformation ، التي تشارك في توزيع الطاقة الحيوية ، وتنسيقه ، والتنظيم الذاتي للكائن الحي ، وضمان "تلاحم" كل عناصرها ، سواء الفكرية (الروحية) والمادية. لعبت دورا تانت المجمدة في حياة الكائن الحي من قبل نظام المعلومات إشارة حسية خارجية ، والتي تعمل في شكل من أشكال الإدراك الحسي للأشياء ، خصائصها والعلاقات ، وهذا يوفر شرطا ضروريا لتنظيم الأفعال السلوكية من الحيوانات والبشر. المستوى التالي هو التفاعل النفسي وbioinformation بين الناس من خلال وعي لامكتمل ، والذي ينقل bioinformation ، تجاوز أجهزة بالمعنى المعتاد. طوال حياته يتلقى الشخص المعلومات من خلال قنوات لغوية تشكلت تاريخيا ، والذي يمكن تسميته نظام المعلومات الاشتراك الرمز. هذا النظام يوفر وسيلة للحوار الذي العائدات بين الفرد والثقافة العالمية ككل. وأخيرا ، ومبدئيا يمكن للمرء أن الخطوط العريضة للغاية ملامح النظام bioinformation prognosticatory ، الذي يوفر المعرفة للمستقبل البعيد عن طريق الصور بديهية المختلفة.
وبالتالي ، فإن التحتية المادية للنشاط العقلي هو النشاط العصبي الطاقة البيولوجية للدماغ. ثبت ذلك من خلال حقيقة أن التدخل مفيد في العمليات الفسيولوجية ، الطاقة البيولوجية ويمكن استعادة وظائف معينة في الدماغ. النشاط العقلي العادي يفترض أن الدماغ هو الاستيقاظ ونشاطا ، وهو الشرط الذي يتم إحضارها عن طريق الحفاظ على وafference ، وهذا هو القول ، والاستقبال في الدماغ من عدد لا يحصى من النبضات العصبية من أعضاء الحس. إذا كان هناك نقص afference (عندما يتم عزل مصطنع الدماغ ، على سبيل المثال) ، والدماغ لا تنتج أي الظواهر النفسية.
لعبت دورا هاما في الحفاظ على حالة اليقظة في الدماغ وتنظم بذلك بقوة ووضوح من الوعي عن طريق تشكيل ما يسمى الشبكية ، التي ترتبط • مع آليات من الاهتمام ، والاستعداد الطاقة البيولوجية للقشرة لاستجابات نشطة.
وقد أظهرت دراسة آلية العصبي reflectory من الظواهر النفسية التي النشاط العقلي هو نظام من النشاط تشكله من تأثير وقائع العالم الخارجي. تظاهر IM Sechenov أن تكون جميع أعمال الحياة العقلية الواعية وغير الواعية هي ، من وجهة نظر ميكانيكية ، وردود الفعل. فإنها تبدأ مع تصور للإزعاج ، تواصل مع العمليات العصبية من القشرة ، ويتم الانتهاء من الأشكال المختلفة للاستجابة من الحي ، ومعظمها حركات العضلات. وقال "سواء طفل يضحك على مرأى من لعبة ، أو يحتقر غاريبالدي عند تعرضه لاضطهاد غير محدود على وطنيته ، سواء كانت فتاة يرتجف في الفكر الأولى من الحب ، أو يعلن نيوتن قوانين عالمية ويكتب لهم على ورقة في كل مكان في نهاية المطاف عامل حركة العضلات. " [1]
الهدف من البحث بافلوف هو تحديد "آلية وظيفة حيوية من تلك التي تجتذب أعدادا متزايدة من الرجل فائدة له وعيه ، وتأنيب الضمير". [2] أظهرت بافلوف التي شكلت ردود الفعل مشروطة ، أي اتصالات neurodynamic مؤقتة ، على أساس ردود الفعل دون شروط (والجنسي الغذائية ، دفاعية ، الخ) في عملية الحيوان أو التجربة الإنسانية.
مبدأ هام في النشاط reflectory من الدماغ هو مبدأ التعزيز. ويأتي النشاط reflectory البقاء عند تعزيزه من خلال تحقيق النتائج ، في شكل إشباع الحاجات العضوية : تتعزز ردود الأفعال عن طريق التغذية المرتدة. عندما يتم وضع نظام العضلات ، غدية أو غيرها من العضوية في الحركة قبل المنعكس ، وبالتالي حفز نبضات عودة الى قشرة الدماغ ، إلى الارتباط المركزي للمنعكس ، وليس فقط على تقرير سير العمل في هيئة معينة ولكن أيضا نتائجها . وهذا يجعل من الممكن لضبط هذه العملية وتحقيق الأداء الملائم النية. الغرض من التغذية الراجعة للحفاظ على الدماغ على علم باستمرار على ما يجري في النظام التي تسيطر عليها. معلومات حول تعزيز يقرض منعكس شرطي a العزيمة النسبية التي تسبب في الدماغ آلية لتقييم كل من مسار العمل ونتيجته. النشاط في الدماغ هي عملية الإشارة. على أساس تشكيل إشارات اتصالات مؤقتة من منة البيئية الداخلية والخارجية لتصبح السلائف. تقترب الحاجة مقابل الغذاء ، والجنس ، والدفاع ، وهلم جرا أو ارتياحها مبدأ signalisation له أهمية حاسمة في الحياة الحيوانية والبشرية. تأثير إشارة يعد الكائن عن الفعل القادمة من الارتياح لبعض أو لضرورة النضال من أجل البقاء على قيد الحياة. هذا التفكير الاستباقي للواقع تقترب يحدث في الحيوانات بأشكالها الأولية من النشاط العقلي -- الأحاسيس والتصورات والتصورات ، واعتقد جي من حيث المواقف أو الصور. دعا بافلوف هذه الانطباعات بمعنى نظام الإشارات الأولى. في الإنسان ، والعمل الاستباقي يحدث ، لذلك يخبرنا بافلوف ، من خلال التفاعل بين الأنظمة إشارة اثنين ، والثاني منها ، ونظام الخطاب ، هي الغالبة. وفقا لنظرية بافلوف مرتفعة النظام في أول إشارة إلى مستوى الرجل ، مختلفة نوعيا مشروطة اجتماعيا.
ونظام مراقبة شديدة التعقيد صمم الدماغ ليس فقط في تلقي المعلومات وتخزينها ومعالجتها ولكن أيضا ليحدد المآل ، إلى خطة عمل ، لممارسة الرقابة الفعالة للسلوك تهدف إلى التعامل مع المهام العملية أو النظرية. وردع الدماغي ، وعمليات الطاقة البيولوجية الملغومة ليس فقط من خلال الخبرة المتراكمة ولكن أيضا من خلال البرمجة الوراثية (بما في ذلك الدوافع الغريزية) ، وليس فقط من خلال العوامل الراهنة للبيئة الداخلية والخارجية ، ولكن أيضا من قبل الأحداث ، والمستقبل القادم ، والتي لم تكن موجودة حتى الآن ولكن والتي لها تأثير حاسم على نشاط الدماغ. وبالتالي يحدد مستقبل العمل الحالية. الدماغ يؤدي ليس فقط على رد الفعل ولكن أيضا احتمالي ، وظيفة التكهنات ، مما يجعلها قادرة على السيطرة على السلوك.
هذا هو ملخص موجز لعمليات المواد التي تولد النشاط العقلي ، وعيه ، ولكن لا ينبغي أن تكون هذه العمليات المواد التي تم تحديدها مع المحتوى من الوعي. عالم الوعي هو روحي ، الظاهرة الفكرية.
الوعي كظاهرة المثالي ، وفي العصور القديمة لم يكن مفهوم العقلية خص بها حتى الآن على أنها شيء مختلف نوعيا عن تلك المواد. يعتبر بعض المفكرين الروح كدولة لاطلاق النار ، والبعض الآخر ، كما حركة الذرات. مفهوم مثالي ، باعتراف الجميع في شكل باطني ، وكان أول من أعلنها أفلاطون ، الذي تحدث عن روح وهدف عالم الفكر النقي والجمال. مفهوم المثل الأعلى في شكل absolutised (كما الروح ، والله والروح) ثم ظهرت في المسيحية ، وعلى متن الطائرة الفلسفية ، في ديكارت ، والذي عالج هذا المبدأ الروحي باعتباره جوهر مستقل.
الظواهر النفسية في المقام الأول هي انعكاس ؛ idealness بهم والمشتقات المالية.
الجراح يرى الدماغ ليس كما لهب الروحي بل المسألة رمادي. غير انه واجه مع هياكل شكلية والعمليات الفسيولوجية. العقلية يميل إلى تختفي من مجال رؤيته ، ومجرد كلمة ويبدو أن تختفي عندما نتجاهل معناها. هذا لا يعني ، مع ذلك ، أن الوعي هو غير مادي ، مادية ، مثالية : فهو لا شيء موجود في الواقع الموضوعي ولكن فقط في التصور ، في التمثيل ، في الخيال والفكر. المثل الأعلى يختلف اختلافا جذريا من هذه المادة. في الواقع ، قد يكون حتى يعتبر نقيضه. إذا كنا نعتقد فقط أو تخيل شيء ما ، فهذا لا يعني أنه هو بالفعل حقيقة واقعة.
المادة لها وجود مستقل تماما والتنمية. وجود وتطور المثالي ، ولكن ، ليست سوى مستقلة نسبيا. هذا يدل على أن الفكر لا وجود في حد ذاته ولكن في اتصال وثيق مع والاعتماد على موضوعه والموضوع. "روح" يعاني ، ولكن من الدماغ التي تعالج. هذا لم يكن ، بالطبع ، يستبعد أهمية العلاجية للأمراض النفسية.
منذ ليس كل تفكير والعقلية ، والمثالية لا تميز كل تفكير أو كل النشاط العقلي بشكل عام. سطح مرآة تعكس أشعة الضوء. ولكن كل هذه الأشكال الفيزيائي أو الكيميائي للتفكير تحتوي على أي شيء على الإطلاق المثالي. فهي ليست أشكالا ذاتية ، ويعتقد أنهم من دون أي مفهوم مثالي. الظواهر المثالية هي محتوى الهدف من العمليات ، والمواد العصبية في الدماغ ، كما وردت الصور أو الأفكار ، ويمثل وجود الكائن كما ينظر إليها من الموضوع ، ويسمح له الاستفادة منها مجانا لأغراض الفكر.
وفيما يتعلق الوعي المزدوج العالم كما عرض بعض الشيء خارج البدنية ويغلف المخ أو شغل عن "المسام" ، وذلك الضباب يغلف الأرض ، أو العسل يملأ المشط ، أو حتى كائنا النشط الذي يستخدم كأداة في الدماغ من أجل تحقيق أهدافها. بعض الفلاسفة يقولون إن أي عالم طبيعي منذ اكتشفت أي شيء على الإطلاق في المخ ولكن الاتصالات العصبية ، فقد حان الوقت كي ندرك ان العقل لا يمكن العثور عليها في أي خلية تؤخذ بشكل منفصل أو في الدماغ ككل. من هذا ، كما يقولون ، وينبغي لنا ان نستنتج ان الوعي هو ليس ملكا لهذه المسألة. وإلا ، كيف نفسر حقيقة أن الشخص يستطيع أن يعرف ويقيم نفسه ، والخبرة ، ويكون على بينة من حاجاته المختلفة؟ يجب أن تكون هناك كليات عصبية معينة ، والصكوك ، التي تتلقى رسائل من عالم آخر الروحية. ويزعم ذلك العالم الروحي للإنسان ليس لهم جذور مادية في نشاط المخ ويرتبط مجالا مختلفا تماما من الوجود. هذه الحجة يغلق الباب أمام أي الإدراك ، والهدف العلمي للظواهر النفسية. وبالفعل ، واجه مع حقيقة أن تترافق عمليات معينة من العمليات العصبية الذاتية ، وبعض العلماء على أن طبيعة هذا التوازي هو خارج نطاق العلوم الطبيعية ، وربما الى حد بعيد ، خارج حدود أي فهم الإنسان.
ثنائية مثل وسيلة لشرح العقلية والبدنية وكان يعارضها Sechenov ، الذي يعتقد أنه ينبغي للمرء أن لا تفريق إلى أجزاء شيء يرتبط عضويا ، وتشكل وحدة وطنية ، وهذا القول ، لا ينبغي لنا أن الطلاق وعيه ، والعنصر واعية منذ بدايتها ، من الدافع الخارجي ، أو من نهايته ، والعمل ، وينبغي للمرء أن يتخذ من منتصف كله ، تميزها ومعارضتها لبقية ، والعقلية لهذه المادة.
جدلية الفكر المادي ، وتهدف إلى التغلب على طرفي الثنائية والتعرف على العقلية والنفسية لل.
ويميل بعض العلماء ، وحمله بعيدا تحليل العمليات الفيزيولوجية التي تشكل أساس الظواهر العقلية ، واعتبار هذه العمليات في نهاية المطاف كأساس وجوهر العقلية نفسها. فهم يتصورون أنه يمكن دراسة محدودة من الوعي لتحليل الجانب الفيزيولوجي لهذه المشكلة. في تاريخ العلوم وبذلت محاولات عديدة للتخلص من هذه الفئة من المثالية. إذا كان الفكر هو جزء لا يتجزأ من مسألة التفكير ، ومنتجاتها ، ركض حجة المادية المبتذلة ، ثم هو لا يعتقد سوى شكل من أشكال المسألة؟ تعتبر مدرسة أخرى المادية المبتذلة العقلية كطاقة المكررة التي تحوم حول ولا سيما في مكان ما في الكون. وقد افترض البعض منهم حتى أن كل الطاقة ذات الطابع العقلي ، أن العالم من العقل مع شكله ذاتية الأنا هي مجرد شكل من أشكال الطاقة العالمية. هذا هو كيف أن بعض الناس في محاولة لشرح "التخاطر في على النفس" الظواهر ، لا تأخذ في الاعتبار حقيقة أنه على الرغم من النشاط العقلي لا تملك عنصر الطاقة لا يمكن أن تختزل في عنصر واحد ذلك.
يصادف المرء أيضا حجة أن فئة المثالي هو اليسار أكثر من الطريقة المثالية الدينية في التفكير. وقد بذلت محاولات لإثبات أن وجود وعي ما هو إلا مجرد وهم ، والذي ينشأ من واقع التمييز وcognising أشياء : ما نسميه وعي اللون ، على سبيل المثال ، هو في الواقع لا شيء أكثر من اللون نفسه. وهكذا يصبح وعيه شيئا وهمية تماما والأفكار ، والتي توجد في الخرسانة ، مصنوعة من نفس مادة الأشياء.
ضعف المنهجية للموقف المادية المبتذلة ، تكمن في معاملتها للدماغ وخزان للأفكار وبالتالي يفصل عمل الدماغ سواء من انعكاس الهدف من وإلى الظروف الاجتماعية والتاريخية التي تحدد عملها.
الوعي هو حقيقة واقعة ، وإنما هو حقيقة موضوعية. يمكن للمرء معرفة من بنية الدماغ وطبيعة عملياتها الفسيولوجية شخص ما يفكر ، ماذا النوايا تنشأ في ذهنه ، والذي كان يحب ويكره منهم؟ إذا كان علينا أن ندرس فقط هيكل وفسيولوجيا الدماغ لا نستطيع الحصول على أي مكان بالقرب من لشرح السبب الذي يدفع الناس للتفكير المجتمع القبلي بشكل مختلف عن تلك الموجودة في العصور الوسطى والتي تجعل الناس اليوم لا أعتقد أن نفس أسلافهم منذ قرنين.
وأعرب أيضا عن الفرق بين المادية والمثالية للفي حقيقة أن قوانين الفكر ، وبصفة عامة ، لجميع العمليات الروحية لا تتطابق مع قوانين العمليات الفيزيائية والكيميائية والفسيولوجية التي تحدث في الدماغ وتشكل الأساس المادي للنيس واعية. يتم دراسة هذه القوانين من قبل مختلف العلوم. على سبيل المثال ، قد المنطقي الذي يدرس التقنيات وقوانين الفكر يملكون شيئا مهما أن تفعل مع أي من آليات التفكير المادي.
يرتبط دائما وعيه مع العمليات الفسيولوجية العصبية وعدم وجود خارج هذه العمليات. ولكنها ليست ما يشكل جوهرها. ومما لا شك فيه العلم يوم واحد "خفض" الظواهر النفسية في العمليات الكيميائية الحيوية والمعلوماتية energo في الدماغ. ولكن هذا لا يفسر جوهر وعيه ، على الرغم من أن يفهم العلاقة بين الروحي والمادي وبمزيد من التعمق والدقة. يبدو أن بناء نماذج مفاهيمية والحسية في الدماغ البشري ، عندما يعكس ما هو موجود أو ما ينبغي أن يبني موجودة ، وهذا هو ، يضع هدفا ، ويرتبط مع bioenergo - إعلامية الظواهر. في موادها النشاط العقلي هو نسيج bioenergo - المعلوماتية ، وفي الوقت نفسه هو صورة الروحي للواقع القائم أو المحتمل. هذا هو السبب في أنه يمكن أن تؤدي ليس فقط لتعكس بناءة ، بل أيضا دورها في النظام التنظيمية للكائن الحي ، والعلاقات بين الكائنات الحية والعالم المحيط بها.
فيما يتعلق بالعمليات الفسيولوجية للدماغ المثالي هو محتواها المعلوماتي وتقييمها. نيس واعية ليست خاصة فائقة المكرر حركة المسألة ، ولكن صورة ذاتية أو صورة في العالم صورة لكائن هو النموذج المثالي من وجود هذا الكائن في ذهن الشخص. الكائن ، دعنا نقول ، شجرة ، كما لدينا خبرة ، هو شيء مثالي ، لا يمكن أن خبرتنا يمكن اختزالها إلى الشجرة نفسها ، والتي وجدت خارج الشخص الذي يلاحظ فيه ، ولا يمكن أن يتحول إلى العمليات الفسيولوجية التي تحدث في الدماغ والتي تشكل الأساس لهذه الصورة. منذ كانت الصورة الذاتية (ينتمي إلى هذا الموضوع ، والمراقب ، العليم) ، فإنه حتما يحمل بصمات جماعة الفردية أو الاجتماعية ، ويعكس التجربة الفردية من حياتهم ، والمصالح والمبادئ والمواقف الاجتماعية. الامر يتوقف على تطور الدماغ ، وعلى حالة الكائن الحي ككل ، وعلى الثروة أو الفقر للفرد أو تجربة المجتمع ، على مستوى الثقافة الإنسانية.
ربما يكون غير دقيق لتحديد المثالي كصورة مجرد ذاتية. المثالية هي واحدة من خصائص صورة وليس الصورة بالمعنى الكامل. كما أنها تمتلك أبعادا مختلفة من وجودها ، على سبيل المثال ، في energo - إعلامية هيكل ، ودرجة الامتلاء التي ليستنسخ الكائن ، وظيفتها الحيوية التنظيمية.
وصورة ذاتية ناقصة يعني انعكاس : صورة تعكس خصائص الشيء إلى درجة أكبر أو أقل من التقريب. أخيرا ، من الناحية النفسية والموضوعية وأيضا الجانب السلبي لكونها مغرضة ، biassed ، مبالغ فيها ، وشخصية بحتة الوهمية. أفكار الهذيان والهلوسة أمثلة الذاتية المرضية. لا يمكن للصورة أن تخفض الى المواد وكما هو تعارض حتى شيئا مثاليا لذلك. ولكن هذه المعارضة ليست مطلقة. يمكن تصوره إلا في حدود هذه المسألة ، فلسفية معرفية ما يتعين النظر في ما الابتدائية والثانوية. أبعد من هذه الحدود ، وفقا لينين ، فإنه سيكون من الخطأ أن نعتبر المعارضة المطلقة بين المادة والروح ، والبدنية والعقلية لل. الوعي ليس هو جوهر المسألة ، وإنما هي وظيفة من تنظيم المسألة بطريقة معينة ، وبوصفها وظيفة لا يمكن أن تعارض لتلك التي هي وظيفة. العالم من ظواهر الوعي هو شيء مثالي ، ولكن "... والمثالي هو أي شيء آخر من العالم المادي التي تعكسها والعقل البشري ، وترجمتها إلى أشكال من الفكر." [3] وهنا ، بطبيعة الحال ، "ترجمة "لا يعني الانتقال من المكونات المادية للأشياء نفسها في هذه المسألة من الدماغ. فهو يصف الواقع من مجرد استنساخ المثالي للجسم من خلال هذا الموضوع ، والتي يفترض معالجة خلاقة ، والتحول من الانطباعات الخارجية ، وبناء على مفهوم معين أو هدف.
عندما تعطى جود الهدف في نظام من الرموز الكلام ، والأفكار الحصول على الاستقلال النسبي في ما يتعلق الفردية وتعميمها في شكل الثقافة الروحية. قد يضمحل المخ ولكن الأفكار التي تطورت على الهواء مباشرة لعدة قرون. ولكن كل هذه الأفكار ، والأفكار ، والعواطف ، وسوف أعمال ليس لها سوى طابع مثالي نسبيا : فهي مثالية إلا في ما يتعلق بالمواضيع ، الناس الذين فك معناها.
ويمكن تعريف المثل كعرض تقديمي للكائن لموضوع فيه صورة الكائن يبدو أن هذا الموضوع مباشرة ، في ما يمكن أن نسميه شكله النقي ، وفصلها عن التحتية المادية. وبعبارة أخرى ، تعرض بشكل مباشر ونحن ليس مع الدول الفسيولوجية للدماغ لدينا ولكن مع ما ينتجونه من الصور الذاتية للكائن. يتأثر الشخص من قبل بعض الأشياء التي تتطور عاصفة من الكهروكيميائية ، energo - إعلامية العمليات التي ليس لديه اي شكوك ، ولكن نتيجة التي يرى الأشياء التي توجد خارج عنه هذا givenness من كائن خارجي لهذا الموضوع من خلال عمليات المخ هو ، في الواقع ، صورة حيازة ممتلكات ideality ، من الذاتية. العمليات العصبية هي ، كما انها كانت مختفية عن هذا الموضوع. أنها لا تعطى له مباشرة : الأنا ترى وتعرف نفسها كما يعتقد ، أو الشعور ، ولا يتصور أو تعرف نفسها على الدماغ.
فصل مثالية من المواد التحتية ذات أهمية أساسية في الحياة. ويسترشد نشاط يخضع ليست من العمليات العصبية نفسها ، ولكن عن طريق الصور والأفكار التي تنقلها. ومن المقرر الإجراءات ، مبرمجة من قبل قوات المثالي في وحدة وطنية مع القوى المادية. وهذا يولد أحيانا الوهم بأن الفكر هو في حد ذاته قوة قادرة على التأثير على وضع الجسم وأجهزتها في الحركة.
النشاط العقلي تمتلك خاصية ideality ليس فقط على أعلى مستوى ولكن أيضا في الجزء السفلي من مراحل تطوره البيولوجي ، في الحيوانات. عندما يرى الحيوان كائن ، فإنه يتخيل أو يحلم به ، مقابل حصولها على محتوى المعلومات من عملياتها القشرة العصبية. وهذا هو في الواقع صورة مع ممتلكات ideality.
ونحن على بينة من الصور في رؤوسنا والأشياء الموجودة خارج لنا. هذه السلطة من التعمد ، نشأت تشييء ، مرجع نتيجة للتطور في عالم الحيوان والممارسة الاجتماعية والتاريخية للبشرية. ويؤكد حقيقة من خلال رصد أولئك الذين ولدوا مكفوفين ، فقط بعد أن تم منحهم البصر بواسطة عملية ناجحة. في البداية كانوا يعتقدون على ما يعتبرونه لا حيث هو في الواقع ولكن بشكل مباشر ك "في عيونهم". وبعد ذلك فقط ، وبعد الممارسة أنها لا تعلم تشييء صورهم بشكل صحيح. قد تكون الصور من تشييء حية مدهشة ، على سبيل المثال ، في الأحلام والهلوسات.
ذلك هو على وجه التحديد الصلة من العمليات الدماغية إلى العالم الموضوعي الذي يجعل من هذه العمليات مثالية. إذا كان الفكر ينشأ في رأس الشخص يجب أن يكون فكرة عن شيء. يمكن أن يكون هناك أي أفكار "حول لا شيء".
وخلاصة القول ، إن الحل الأمثل هو وضع خاص من وجود كائن ، والعرض في العالم للعقل.
المادية الجدلية يسمح لنا للتغلب على القيود الضيقة بين النهجين لمشكلة المثالية التي اتخذت شكل في تاريخ الفكر الفلسفي ، واحد رفع المثالي لجوهر البدائية والآخر تجاهل الطابع الفريد للمثالية وخفضها الى الظواهر المادية المختلفة. في العالم المادي تعتبر ككل لا يتجزأ وليس كما يبدو مثاليا حيث المبدأ ولكن بعض الاستثنائية الأولى بوصفها نظاما من العلاقات الحقيقية بين الظواهر الموضوعية التي تستقل عن الوعي والإرادة ، والكائنات الحية قادرة على استنساخ هذه الظواهر وتحويلها عمليا و من الناحية النظرية. على الرغم من أن تستمد من المواد ، ومثالية تستحوذ على الاستقلال النسبي ويصبح حافزا للنشاط الحياة. فإنه ينشأ على مستوى عال لتنظيم المادة الحية ، التي تعمل الأولى في شكل صورة حسية. هذه الصورة هي بمثابة عامل ضروري لتنظيم السلوك وفقا للشروط وجود الكائنات الحية. هذه الشروط هي "المثالية" في صورة ما ، وهو لا يعني مجرد تكرار العمليات الفيزيائية أو الفسيولوجية ، وعلى الرغم من أنه بدونها لا يمكن أن توجد. وبفضل الصورة التي تتشكل من فعل السلوك. انها تنتمي الى هذا الموضوع ، وكلاهما جزء لا يتجزأ من حياة هذا الموضوع ومن الكائن ، كما يتجلى في كونه - الأخرى لها.
مع ظهور المجتمع البشري هذا التأمل يفترض أساسا بفضل شخصية جديدة للنشاط تحويل البشر. من خلال تغيير طبيعة يغيروا ما بأنفسهم ، وأصبحت الموضوعات والمبدعين للثقافة. أشكال مختلفة من وضع مثالي في نظام الثقافة وبفضل المنتجات التي تخلق ، وأدوات العمل والاتصالات ، والفن ، والدين ، والعلم والأخلاق والقانون ، وهلم جرا. يتم تحويل نسيج الوعي الحسي والعقلي والصور ، ويتم إنشاء خطط العمليات ، وثروة من القيم والمثل العليا تأخذ الشكل. على الرغم من استيعابها وخلقت من قبل الأفراد ، وهذه نماذج من المثل الأعلى لا تعتمد على الوعي الفردي ، ولكنها لا يمكن أن توجد خارج نشاط الدماغ البشري قادر على ادراك وخلق منها. الناشئة والنامية في الممارسة الاجتماعية ، والمثل الأعلى ليست فقط التي تم إنشاؤها بواسطة المادية بل هي أيضا قادرة على تحويل ذلك بنشاط. هذا صحيح سواء من الأحداث الاجتماعية والتاريخية والعلاقات الشخصية.
والشيء الفريد حول المثالي هو أنه كان دائما وسيلة مادية ، والذي هو ليس فقط التحتية المتمثلة في الأعصاب والدماغ ، ولكن أيضا من الظواهر والثقافة ، وبوصفه تجسيدا للمثالية ، التي تطورت في عملية التطور التاريخي . على وجه التحديد ، وهذه هي اللغة وغيرها من النظم الدلالي والرمزي.
واقع لا يأتي إلينا مباشرة ولكن في المثالية ، "transmuted" ، غير مكتملة ، وأشكال وهمية حتى. على سبيل المثال ، قد تكون مفهومة للعلاقات حقيقية بين الناس في المجتمع وفقا لمصالح طبقية ، في أشكال أيديولوجية غير كافية. على مستوى الوعي الفلسفي واحد من هذه الأشكال هو المثالية ، والتي ترى أن المثل الأعلى كمبدأ أساسي من الفكر ، absolutising بالتالي مثالي ، تفرق فإنه من الواقع الموضوعي ، فإن العملية التاريخية ، ونشاط الناس الحقيقية ، والدماغ كجهاز من أجهزة هذا النشاط.
في النظام الكلاسيكي الأول من المثالية التي أوجدتها مثالية أفلاطون اتخذ شكل الجواهر ، وخالدة مادية ، والتي كانت نماذج من كل شيء ، وكانت الأولوية على كل شيء مادي. هذا الرأي تحدد أشكال المثالية لاحقة من الهدف وصولا إلى الإصدارات المعاصرة.
مثالي في المفاهيم الأخرى التي تم تحديدها المثالي إما مع تلك التي تعطى مباشرة إلى الوعي باعتباره مادة خاصة (ديكارت) ، أو مع نشاط روح المطلق (هيغل) ، أو مع البيانات من الخبرة بمعنى بعدها هناك من المفترض أن لا الواقع (المثالية الذاتية). وأعرب عن عدم كفاية المفاهيم المثالية المشتقة من محاولات لفهم اعتمادها على العمليات المادية في مختلف التصورات الاختزالية ، التي تقلل من مثالية لعمليات حيوية والإعلامية العصبي في الدماغ ، لbiofields والرموز الديناميكية.
تلاحظ
[1]
IM Sechenov ، المؤلفات المختارة ، موسكو ، 1953 ، ص 33 (باللغة الروسية).
[2]
IP بافلوف ، جمعت الأشغال ، والمجلد. 3. كتاب 1 ، موسكو ، لينينغراد ، 1951 ، ص 39 (باللغة الروسية).

[3]
كارل ماركس ، رأس المال ، وتعقيب على الطبعة الألمانية الثانية ، المجلد. الأول ، دار التقدم ، موسكو ، 1974 ، ص 29.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المادي والروحي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: جـــــــــــــــــــدل الآن :: الوعي في الذات عالم الوعي-
انتقل الى: