ممثلية حقوق الإنسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 135 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 06, 2024 10:30 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 المسألة في جوهر كل شيء موجود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
ميثّاق


عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

المسألة في جوهر كل شيء موجود  Empty
مُساهمةموضوع: المسألة في جوهر كل شيء موجود    المسألة في جوهر كل شيء موجود  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:20 pm


المسألة في جوهر كل شيء موجود
المفهوم العام لهذه المسألة. أول شيء أن الضربات الخيال عندما يكون الشخص تلاحظ العالم من حوله هو تنوع مذهل من الكائنات الصفات والعمليات والعلاقات. نحن محاطون الغابات والجبال والأنهار والبحار. نلاحظ النجوم والكواكب ، ونحن نعجب من المحاسن من الشفق القطبي الشمالي ، وهروب من المذنبات. ليست هناك نهاية لتنوع هذا العالم ، وإنقاذ أنفسهم من الغرق في هذا المحيط من الناس التنوع وسعت منذ الأزل موحدة شيئا.
في رصد ظواهر النمو والاضمحلال ، والتكامل والتفكك ، لاحظ أن المفكرين القدماء خصائص معينة والدول نجا جميع التحولات. دعوا هذا الأساس يبقى باستمرار من الأشياء منشم. كانت هذه هي أول محاولة لتحقيق احديه الفلسفية. يعتقد بعض الفلاسفة الآخرين يعتقد أن كل الأشياء تتكون من المواد السائلة (الماء) ، فإنه كان اطلاق النار ، لا يزال آخرون ، والمياه والنار والأرض والهواء. وكان هذا الرأي الطبيعي للأصل تنوع العالم ونقطة انطلاق لتفسير علمي للظواهر كثيرة من الطبيعة والمجتمع. نشأت فكرة التركيب الذري للمادة في 500 قبل الميلاد
في نهاية القرن 19 فاجأ ذري تصور لهيكل المسألة العلماء بالوصول الى ما يتجاوز حدود تفسيرها آليا. تحول الذرة إلى أن تكون القسمة وتتكون من جسيمات مشحونة كهربائيا. في الذرة اكتشف العلماء عالما من النوى ، والإلكترونات ، والحقول الكهرومغناطيسية. اتسمت هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في دراسة المسألة. الفيزيائيين خلص إلى أن المسألة "، ونحن وجميع الأشياء من حولنا هي المقدمة ، ليست قوية وغير قابلة للتدمير ، ولكن غير مستقر ومتفجر. حرفيا تماما ، ونحن نجلس على برميل بارود. ومن المؤكد أن هذه الجدران برميل وقوية بدلا من ذلك ، والمطلوب منا بضعة آلاف من السنين لحفر حفرة في ذلك ، ولكن اليوم ونحن فعلنا ذلك ، ونحن في أي لحظة قد نفجر انفسنا السماء العالية. " [1]
وأعقب اكتشاف الإلكترون بواسطة اكتشافات أخرى ، واحدة من أهم القضايا التي يجري فكرة الطبيعة الكهربائية للمادة. وكان سن بزغ الكهرباء. وضعت نظرية ماكسويل من الكهرمغنطيسية مفهوم الحقل المادي.
بينما العلوم التطبيقية اصلت المسيرة المظفرة ، سعت الفلسفة والعلوم الطبيعية مزيد من القرائن على هيكل المسألة.
وكانت هذه الاكتشافات الجديدة التي اتخذت معا ، في جدلية الحرف. الثورة في مجال العلوم الطبيعية ودعا لإجراء مراجعة جذرية من النظريات السابقة والحقائق العلمية ، وبخاصة العلاقة بين والمواد الفضاء والحركة والوقت. وأظهرت صور العلمية في العالم التي تأتي تدريجيا إلى التركيز الذي كان التغيير ، والانتقال والتحول والتطور الذي التفسير المطلوب. ولكن التفكير العلمي لا يزال في عبودية التقليد الآلي. العلماء لا تزال تميل إلى الاعتقاد بأن جسيمات الذرة ، إلا إذا كان يمكن ملاحظة الحركة في التفاصيل ، ويجب أن يطيع القوانين نفسها للميكانيكا والكواكب ، والتي يمكن توقع موقف لآلاف السنين المقبلة. ولكن كما بحث في بنية الذرة المتقدمة ، أصبح من الواضح أن زيادة لاي سلوك الالكترونات لم يطيعوا قوانين الميكانيكا الكلاسيكية.
وقد وصفت أشكال جديدة للواقع في الصيغ الرياضية. وكان عمر من النماذج الميكانيكية أكثر. ومع ذلك ، يمتلك التفكير الجمود معينة : كانت محشورة وقائع جديدة في إطار من المفاهيم القديمة. لقرنين من الزمان كانت تعتبر ميكانيكا نيوتن الكلاسيكية صورة مثالية للكون. حدوده ، ومع ذلك ، لم تكشف عنه نظرية آينشتاين النسبية ، وهذا شن عملية مؤلمة لكسر القديمة ، والمفاهيم المعتادة. تأثرت جيد لكثير من الفيزيائيين البارزين الذين لم يحصل إلا على رأي الآلي في العالم ، التي حددت مع المادية بصفة عامة ، إلى حد ما من المثالية. يعتقد بعض علماء الفيزياء والفلاسفة إلا أن الظواهر sensuously اضح ، والأشياء التي يمكن أن ينظر إليه ، لمست ، وكانت رائحة المادة. لكن microphenomena هي خارج نطاق الإدراك المباشر. في هذا الأمر يبدو غريبا العالم في ضوء جديد ، دون صلابة اللون والرائحة ، من دون أي من الخصائص التي كان الناس يأتون إلى الربط بين مفهوم المادية. على أساس المعطيات العلمية الجديدة ، وتطورت المفاهيم الجديدة التي تتناقض مع "واضحة" لكنه يتفق مع النتائج التجريبية الاخيرة والتفكير العلمي. من ناحية أخرى ، فإن إدراك استحالة microphenomena اقترح مباشرة أن هذه الظواهر وغير المادية. وجاء الأمر إلى أن يعتبر إما بوصفه الكلي من الإلكترونات أو كشكل من أشكال الطاقة ، أو حتى أي مجموعة مستقرة من الأحاسيس. العثور على بعض العلماء والفلاسفة من الصعب أن نفهم أن هناك في أعماق هذا العالم لا حصر له من أن تناقص في الخفاء يمكن أن يكون هناك أي مركبة أو قياس الأهمية النسبية.
في الأيام القديمة ، وكانت تعتبر كتلة قياس كمية المسألة. اكتشاف تقلب الشامل ، وقد اتخذ تقلباته اعتمادا على سرعة الهيئات ، على أنه يعني أن المسألة قد اختفت والمادية كانت مفلسة. نسيان الجذور ترابي جميع المنشآت الرياضية ، وبدأ بعض العلماء أن يدعي أن هذه المنشآت هي نتيجة للفكر النقي. "المادة قد اختفى وليس هناك شيء اليسرى لكنها المعادلات" ، كما اعلن فيه.
ووصف لينين الوضع في الفيزياء بأنها أزمة المنهجية ودعا العلماء الذين اتخذوا مواقف المثالية المثاليين "المادية".
الفلاسفة وعلماء العلوم الطبيعية في بعض البلدان اليوم تميل الى تحديد مفهوم المسألة مع ذلك الجوهر. في هذه الطريقة ، في حين تظهر على انتقاد المادية المبتذلة ، فهي تنتقد الواقع المادية الجدلية. بعض منهم يعتقدون ، على سبيل المثال ، أنه لا يجوز حرمان ذرات حالة الواقع المادي على أساس أن لا أحد على الاطلاق ذرة وما لا يمكن أن ينظر إليها لا وجود لها.
لا ينبغي أن يفترض أن هؤلاء العلماء إنكار وجود العالم. لم يفعلوا ذلك ، بطبيعة الحال ، شك في واقعها العملي. "لقد اختفى المسألة" التعابير و "قد يكون الأمر على تخفيض الكهرباء" هي مجرد تعبيرات غير كفؤ فلسفيا للحقيقة التي تم اكتشافها أشكال جديدة وأنواع من الحركة من هذه المسألة.
المسألة هي كل ما يحيط بنا ، الموجود خارج وعينا ، وهذا لا يعتمد على وعينا ، وهذا هو أو قد ينعكس بشكل مباشر أو غير مباشر في وعيه. جميع العلوم دراسة خصائص معينة وعلاقات أشكال محددة من المسألة ، ولكن لا يهم بمعناه الأعم. الفهم الفلسفي لمسألة يحتفظ بأهميته مهما كانت الاكتشافات في العلوم الطبيعية. مفهوم المسألة لا تعني أي شيء ما عدا معرفيا الواقع الموضوعي القائم بشكل مستقل عن الوعي البشري. علاوة على ذلك ، المسألة هي الحقيقة الموضوعية وحدها الموجودة : قضية ، والأساس ، ومحتوى ومضمون كل تنوع العالم.
هذا هو قوام ، وهذا هو القول ، والسيارة ، وحامل لجميع خصائص وعلاقات من كل شيء موجود. في كل التغييرات التي تحدث في ظاهر الأمور ، في جميع العمليات ، في خصائصها والعلاقات يجب أن تكون هناك بعض المركبات الأساسية لهذه التحولات والتغيرات. ان الذي يمر في شيء آخر ، ويفترض شكلا مختلفا ، وهذا لم يتغير الكامنة ، والسيارة الأكثر عمومية ، وهذا هو ، في الجوهر ، من كل ما هو موجود ، هو المسألة. كل اكتشاف علمي جديد من الجسيمات الأولية ، والحقول ، transmutations بهم ، وهلم جرا ، يعني خطوة أخرى إلى الأمام في concretising مفهوم المسألة.
المسألة تتجلى في خصائص لا تعد ولا تحصى. أهمها وجود الهدف ، وهيكل ، تلفية والحركة والفضاء والوقت والتفكير والمعلومات. هذه هي سمات المسألة ، وهذا يعني ، على نطاق عالمي ، والخصائص intransient التي بدونها لا يمكن أن توجد.
وفقا لتعريف لينين ، "المسألة هي قضية فلسفية تدل على الواقع الموضوعي الذي يعطى للإنسان عن طريق الأحاسيس له ، والتي يتم نسخها وتصويرها والتي تعكسها حواسنا ، في حين أن القائمة بصورة مستقلة عنها." [2] وهذا التعريف للمادة تعارض كل من الهدف والمثالية الذاتية ، والتي يعتقد أن جميع الكائنات من حولنا ليست سوى تجميع الدول للوعي ، "مجموعات من الأحاسيس".
أدلى التعريف المبسط للمادة مادة كما أنه من المستحيل لتطبيق فئة المسألة في شرح حياة المجتمع. لكن تفسير جدلية المادة تشمل ليس فقط الأشكال الطبيعية لوجودها ولكن أيضا في الأشكال الاجتماعية ، والمجتمع البشري في أعلى شكل من أشكال حركة intellectualised المسألة.
واحد غالبا ما يسمع الناس يقولون "كل الأشياء تتكون من الامر". فهي لا تتكون من هذه المسألة. فهي محددة ، وأشكال محددة من تجلياتها. المواد على هذا النحو هو فكرة مجردة. أبحث عن مسألة الزي ومبدأ كل شيء مثل الرغبة في تناول الطعام ولكن لا الكرز الفواكه بشكل عام. بل هو أيضا ثمرة التجريد. المسألة لا يمكن أن تكون على النقيض من الأمور كشيء منفصل ثابتة قابلة للتغيير إلى شيء. المسألة لا يمكن أن ينظر إليه بشكل عام ، لمس أو تذوق. ما يرى الناس ، أو لمسة ذوق ليست سوى شكل معين من هذه المسألة. المسألة ليست شيئا موجودا جنبا إلى جنب مع أمور أخرى ، أو في داخلها أساسها. جميع التشكيلات الموجودة المسألة في مختلف أشكالها وأنواعها ، والخصائص والعلاقات. لا يوجد شيء مثل مسألة "غير محددة". المسألة ليست مجرد احتمال حقيقي لجميع أشكال المادة ، هو وجودها الفعلي. الخاصية الوحيدة التي منفصلة نسبيا من المسألة هو الوعي كظاهرة وليس مادة مثالية.
وحدة المواد في العالم. ويمكن لأي لبعض النظريات الفلسفية مدى تتفق الاستدلال على وحدة العالم إما من مادة أو من حيث المبدأ الروحي. وبالتالي ، فإن مبدأ احديه يتسق أيضا مع المثالية. في الحالة الأولى نحن نتعامل مع واحديه والمادي في الثانية ، مع مثالي. فيتشت ، على سبيل المثال ، أصر على أنه يجب أن يكون واحد من اثنين تخلصوا قبالة : [كذا] روح أو الطبيعة. من هذا المنطلق الجمع بين اثنين من المستحيل تماما ، ومنها "واضحة" وحدة وطنية ، بحسب ما زعم ، والنفاق جزئيا ، وجزئيا على الكذب ، والتناقض الذاتي جزئيا.
وقد حافظت بعض النظريات الفلسفية مواقف ثنائية - الاعتراف عالمين لا يلتقيان ولكن مستقلة ، وعالم الروح وعالم المادة.
بعض الفلاسفة رؤية الأشياء وحدة العمليات في واقعهم ، وهذا هو ، في حقيقة ان وجدت. هذا هو في الواقع على المبدأ العام الذي يوحد كل شيء في العالم. ولكن يمكن أن ينظر إلى حقيقة الوجود كأساس لوحدة العالم؟ هذا يعتمد على كيفية تفسير الواقع نفسه ، ما هو المقصود من واقع : وجود قد تكون مادية أو روحية ، وهمية. علماء دين ، على سبيل المثال ، نؤمن بأن الله هو حقيقي ، وانه موجود ولكن لا تملك حقيقة موضوعية. فهو لا يمكن تصورها. لدينا مشاعر والأفكار والتطلعات والأهداف هي أيضا حقيقية وجدت. ولكن هذا هو الهدف ولكن لا وجود ذاتي. إذا كان الوجود هو أساس وحدة العالم ، فمن ذلك إلا إذا كنا نتحدث عن عدم وجود كوخ ذاتية موضوعية.
الوحدة الفعلية في العالم يكمن في الأهمية النسبية لها. يمكن أن يكون هناك شيء في العالم التي لا تنسجم مع مفهوم المسألة وخصائصه المتعددة الأشكال والعلاقات. مبدأ وحدة مادية من العالم لا يعني تشابه التجريبية أو هوية العناصر المادية الملموسة ، ونظم وقوانين ، ولكن المسألة كما عالمية موقف الفرعية ، باعتبارها الناقل من الخصائص المتعددة الأشكال والعلاقات. ليس هناك جبل شاهق فوق العالم يفترض أن العلم قادر على تسلق من ذروته ورؤية العالم ككل. انها ضد المنطق لنقل ببساطة مبادئ جزء من العالم المعروف للعالم ككل. "أن تكون ، في الواقع ، هو دائما مسألة مفتوحة وراء النقطة حيث مجالنا من تاريخ الملاحظة." [3] وفي الوقت نفسه فإن العالم واحد لا يتجزأ وليس هناك ولا يمكن خارق أي شيء في هذا المجال من أن هذا هو حتى الآن تتجاوز معرفتنا. غير مترابطة الجزء من العالم الذي نراه وفي حالة تفاعل مستمر مع أجزاء أخرى من العالم. الجزء المعروف من الكون ، على الأقل إلى حد ما ، فيما يتعلق الكون ككل ، لأنها جزء من هذا كله ، فإنه ليست شيئا غريبا عليه.
وأعرب عن وحدة العالم في تصنيف العلوم ، والذي يسجل الاتصالات بينهما التي تحتوي على محتوى الهدف. الكون لانهائي ، سواء في الأمور العظيمة ، والصغيرة ، في المجالين المادي والروحي على الدوام يطيع قوانين عالمية تربط كل شيء في العالم وجعله كله واحد.
مبدأ احديه المادي ينطبق أيضا على المجتمع. الوجود الاجتماعي يحدد الوعي الاجتماعي. احديه المادي وجهات النظر التي ترفض واحد من الوعي والعقل كمادة خاصة يتناقض مع الطبيعة والمجتمع. الوعي هو ، في الواقع ، والإدراك للواقع وجزء من هذا الواقع. ليس هناك فجوة بين القوانين التي تحكم حركة العالم ، والوعي البشري. الوعي لا ينتمي إلى أي عالم متسام بل للعالم المادي. انها ليست unicum خارق ولكن السمة الطبيعية للمادة عالية التنظيم.
المسألة هو سبب وأساس للتنوع في العالم كافة. انها تحمل كل أسرار الوجود وجميع الطرق لمعرفة لهم. فئة الأمر الواقع غنية في ألوانها وأشكالها. الإدراك لتبدأ عندما نقول أن الجسم موجود حتى الآن دون معرفة خصائصها.
شكر وتقدير من المسألة في جوهر كل شيء موجود هو مبدأ بالغ الأهمية المنهجية. لدرجة أن لديهم أي محتوى الهدف جميع ميادين المعرفة والثقافة بقية كليا على افتراضات من رأي في العالم المادي ، على الرغم من أن ليس كل العلماء والفنانين ندرك هذه الحقيقة لا جدال فيه. العلم المادي حتى النخاع. أي شيء في أنه ليس المادية ليست علمية سواء. ويستند كل النشاطات الإبداعية على اقتراح one البديهي بشأن حقيقة الهدف من الدراسة ، واقع العالم. لا أحد يستطيع أن يفكر بشكل خلاق من دون الاعتراف بهذا الاقتراح. يتفق تطبيق مبدأ المادية يفترض أن أحد قادر في أي تحقيق لفصل الهدف من العمليات ، وذاتي فعلي من تفسيراتها ، فإن الهدف من البحث عن وسائل وأشكال الإدراك والخمسين.
هيكل وتلفية من المسألة. ديها مواد غير متجانسة ، "حبيبي" ، وهيكل متقطعا. وهو يتألف من البتات التي تختلف في الحجم والنوعية : الجسيمات الأولية والذرات والجزيئات ، والجزيئات ، ونجوم وأنظمتها ، والمجرات ، وهلم جرا.
وترتبط ارتباطا و"متقطع" أشكال المسألة مع أشكال "مستمرة". هذه الأخيرة هي أنواع مختلفة من الجاذبية ، الحقول ، الكهرومغناطيسية والنووية. بعض علماء الفيزياء تريد الإبقاء على مفهوم الأثير ولكن على مستوى جديدا من الفهم ، في شكل واسع الانتشار المتوسطة جميع الكونية تهتز لا تملك الشامل. الحقول المادية ربط جزيئات المادة ، والسماح لهم للتفاعل وبالتالي وجود لها. لذا سيكون من دون أي شيء في مجال الجاذبية الاتصال النجوم في المجرات أو المادة نفسها في النجوم. لن يكون هناك أي النظام الشمسي ، أي الشمس ، أي الكواكب. وجميع الهيئات العامة في وقف في الوجود. بدون المجالات الكهربائية والمغناطيسية وليس الاتصال الذرات في الجزيئات والالكترونات والنوى في الذرات.
هذا الصدد العالمية والتفاعل يشكل تعريف عزوي الموضوعية ويفترض التفكير المشترك وتداول المعلومات في الكون. وقد توسع مفهوم المعلومات تدريجيا لتشمل ليس فقط التواصل الإنساني ولكن أيضا الاتصالات بين الكائنات الحية والنظم المختلفة في كل كائن حي ، وآليات للوراثة ، وأخيرا ، فإن الأشياء المادية ، والعالم بأسره المحيطة بها. اليوم قد الظاهرة من المعلومات يمكن اعتباره سمة شاملة لهذه المسألة في الحركة ، وتعريف جميع التفاعلات في العالم.
والانتظام في المسألة ومستوياته ، كل منها يتميز نظام خاص للقوانين والسيارة الخاصة به. هذا هو submicro الابتدائي على مستوى النموذج الافتراضي للوجود في هذه المسألة من المجالات التي ولدت من الجسيمات الأولية (الابتدائية المستوى الجزئي) ، والمرحلة المقبلة هي نواة (مستوى الطاقة النووية) ، من نواة وإلكترونات ذرات هناك يأتي ( الجزيئات الذرية المستوى) ، ومنها (المستوى الجزيئي) من الجزيئات هناك هيئات المجاميع - الغازية والسائلة والصلبة (المستوى العيانية). الهيئات شكلت بالتالي تشكل النجوم وتوابعها ، والكواكب وأقمارها الصناعية ، والأنظمة النجمية وmetagalaxies أن تبني عليها ، وهكذا إلى ما لا نهاية (المستوى الكوني).
بالإضافة إلى مادة في شكل مكثف من الأجرام السماوية ، وهناك أيضا مسألة منتشرة في الكون. هذا موجود في شكل ذرات وجزيئات منفصلة ومتفرقة عملاقة أيضا من الغاز والغبار متفاوتة الكثافة. كل هذه مجتمعة مع تشعيع تشكل المحيطات بلا حدود العالمية لمادة مخلخل في الأجرام السماوية التي يبدو أن تطفو. الهيئات الكونية وأنظمة لم تكن موجودة منذ زمن بدأت في شكلها الحالي. أنها تأخذ شكل نتيجة التكثيف من السدم التي احتلت مساحات واسعة في السابق. وبالتالي ، والهيئات الكونية تنشأ من بيئة مادية نتيجة للقوانين لا يتجزأ من حركة المسألة نفسها.
بعد التشكيلات المادية قد ارتفع من المستوى الذري إلى مستوى أعلى ، الجزيئية ، وهناك اتباع عملية من المضاعفات من المواد الكيميائية التي استمرت لبلايين السنين. قاد المضاعفات التدريجي للجزيئات مركبات الكربون لتكوين مركبات عضوية (على مستوى العضوية). وتم تشكيل القليل القليل عن مركبات عضوية معقدة على نحو متزايد. وأخيرا تأتي الحياة (المستوى البيولوجي). كانت الحياة الضرورية ، يحكمها القانون نتائج التنمية في جميع العمليات الكيميائية والجيولوجية في قشرة الأرض. وشرع في تطور الحياة البدائية من أشكال ما قبل الخلوية ، وجود البروتين لمنظمة الخلوية ، إلى تشكيل وحيدة الخلية الأولى لل، ثم كائن متعدد الخلايا ذات الهياكل المعقدة على نحو متزايد -- في اللافقاريات والفقاريات ، الثدييات والرئيسيات و. كانت القرود المرحلة النهائية في تطور الطبيعة العضوية ونقطة انطلاق لأصل الإنسان. وهكذا نجد أنفسنا واقفين على الدرجة الأخيرة من سلم مهيب التطوير التدريجي للمادة (المستوى الاجتماعي). ومن المتصور أيضا أنه قد يكون هناك الحضارات الكونية العملاقة التي أنشأتها العاقلين (المستوى metasocial) خارج نطاق الحضارة الأرضية.
ويمكن الافتراض أنه في العصر الحاضر الأرض هو الوحيد من سكن الحياة واعية في المجرة ، وربما في الفضاء لمرة وجداول أكبر بكثير من الكون. هل الحياة والعقل موجود في الفضاء الخارجي؟ إذا كان الأمر كذلك ، ما هي سمة من المواد المنظمة ما يمكن أن تكون؟ لو افترضنا أن الكون هو لانهائي ، فمن المتصور أن الحياة نادرا ما هو حادث نقية ، وحيازة الأرض overfavoured فقط. على أية حال ليست لدينا أسباب للشعور المظلوم شعور بالوحدة في اتساع الكون لانهائي.
مفهوم الهيكل تنطبق ليس فقط على مستويات مختلفة من المسألة ، ولكن المسألة ككل. ويعتمد استقرار الأشكال الهيكلية الأساسية للمادة على وجود تنظيم هيكلي لا يتجزأ من المسألة ، والتي تنبع من الترابط الوثيق بين جميع مستويات التنظيم الهيكلي المعروفة لدينا اليوم.
بهذا المعنى يمكننا أن نقول إن كل عنصر من عناصر المسألة تحمل بصمة الجامعة العالمية. أنواع مختلفة من الجزيئات ليست فقط "عناصر" من بنية المتقطعة للمادة ، ولكن أيضا "المراحل" ، "النقاط الرئيسية" في تنميتها.
المفهوم الجدلي للمسابقات absolutising المسألة أي من أشكال محددة وملموسة وخواص المادة ، وإنما يوجه العلم على البحث عن الجديد ، وأشكال غير معروفة بعد ، وخصائص العالم الحقيقي. العلم ، وإذا كان الهدف ، جنبا إلى جنب حصيلة هذا المسار : اكتشاف قوانين بنية الذرة ، من الجسيمات الأولية ، بما في ذلك الجزيئات المحايدة كهربائيا ، والتحقيق في التفاعلات النووية المختلفة. قريب جدا اخترقت العلم بنية الجسيمات الأولية ، وجاء على السيطرة على البحوث الفيزيائية في فراغ ، نوع خاص من الحقل الذي قد يعتبر بمثابة الخزان ، التي ولدت في الجسيمات الأولية والتي يتم تحويلها. تنبؤ لينين الفلسفية التي الإلكترون لا ينضب مثل الذرة ، أن الطبيعة هي لانهائية ، يأتي صحيحا.
استحالة الحد من مستوى واحد من المسألة الهيكلية لآخر. أي كائن أو عملية في العالم تنشأ فقط من الكائنات الأخرى ، ويمكن أن تختفي دون أن يؤدي إلى بعض وجوه أخرى. هذا هو الافتراض الأساسي لجميع أشكال المادية. ما يميز المفهوم الجدلي من المسألة هو تنكرها للاحتمال خفض المسألة إلى واحد أو أشكال بسيطة ، كما يفعل المادية الآلية. لا يمكن أن تختزل في الفيزياء والميكانيكا ، والكيمياء والفيزياء ، والأحياء لا يمكن أن يقتصر على مجموع الظواهر والميكانيكية الفيزيائية والكيميائية. ولا يمكن تخفيض المجتمع إلى أشكال أخرى من كل منظمة من هذه المسألة. وبالتالي التنظيم البيولوجي له معنى خاص والتي لا يمكن تفسيرها في إطار الصورة المادية في العالم. في عالم الأرواح ونحن نشعر بالقلق مع ظواهر معينة مثل ، والتكيف مع النمو والأيض والإنجاب ، والنضال من أجل التحول ، ووجود والوراثة. هناك شيء من هذا في غير العضوية الطبيعة. في الكائنات الحية هي تخضع حتى العمليات الفيزيائية والكيميائية بحتة إلى مهام بيولوجية معينة. لا يمكننا تفسير القوانين المادية البحتة أو كيميائية لماذا القرد يمكن التضحية به لانقاذ حياة الشاب ، أو لماذا الطيور سيجلس لمدة أسابيع إلى أن يفقس بيضها.
مع التشديد على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل مستوى الهيكلية للمسألة ، ونحن يجب في الوقت نفسه تذكر بعض القوانين العامة المتأصلة في جميع المستويات وكذلك الاتصال والتفاعل بين مختلف المستويات. هذا الصدد يعبر عن نفسه بشكل أساسي في حقيقة أن الأشكال البسيطة للمنظمة يسير دائما جنبا إلى جنب مع الأشكال المعقدة. أعلى مستوى كما يشمل انخفاض واحد من الشروط المسبقة وراثية ، وفي الوقت نفسه باعتباره واحدا من العناصر الخاصة به. فيزياء الجسيمات الأولية وليس فقط "فتح" الكيمياء. وقد بدأت لمعالجة مادة الحية ، علم الأحياء. البشرية اليوم تقف على عتبة اكتشافات تماما ، جديدة الاستثنائي الذي سيسلم لنا microkeys الرئيسي إلى العمليات التي تحدث في تحريك المسألة ، بما في ذلك الرجل. وقد ثبت أن علماء البيولوجيا أن يشترط الوراثة من نواة الخلية ، الكروموسومات ، الذي ينقل الخصائص الوراثية. اتضح أن الإجابة على أحد الأسئلة الأكثر حميمية للبيولوجيا يعتمد إلى حد كبير على الكيمياء ، وبأن الحياة هي الكيمياء ليس فقط من الهيئات البروتين ولكن ايضا من المكونات الكيميائية ، وخاصة الأحماض النووية.
وقد أظهرت التطور العلمي أن التقدم في علم وظائف الأعضاء وبيولوجيا يعتمد إلى حد كبير على التقدم في فيزياء وكيمياء الكائنات الحية ، بما في ذلك التحقيق الفيزيائية والكيميائية للنشاط العصبي.
إذا حاولنا الحد من أشكال أكثر تعقيدا من الحركة على الأشكال البسيطة التي قد تتراجع الى الآلية. قد تجاهل الوحدة والاتصال من مختلف أشكال الحركة من مسألة تؤدي إلى محاولات لاعتبار الحركة بمعزل عن السيارة ، على سبيل المثال ، دون الوراثة التحتية المادية. هذا هو بالضبط على المستوى الجزيئي أن أفكارنا آليات دقيقة للوراثة لم تتحقق.
ومع ذلك ، لا يتم تضمين أعلى أشكال التنظيم في الطبقة السفلى من الأشكال. الحياة عبارة عن شكل من أشكال التنظيم الكامنة في الهيئات البروتين. لا توجد حياة في غير العضوية الهيئات. الشكل الكيميائي للتنظيم هو الكامنة في العناصر الكيميائية ومركباتها ، لكنه غير موجود في الأشياء المادية مثل الفوتونات والإلكترونات وجسيمات أخرى مماثلة.
منذ أشكالا معقدة لتنظيم المسألة تشمل أشكال أقل بوصفها عناصر تابعة ، ويجب علينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار ودراسة الحيوانات والنباتات ، وعلى سبيل المثال ، لا تنطبق فقط على الطرق المؤدية البيولوجي بل أيضا أساليب الفيزيائية والكيميائية في القدرة الثانوية .
في الوقت نفسه لدراسة الكيمياء الحيوية والفيزياء يثري الظواهر. معرفة المستويات الدنيا كعناصر في المستويات العليا يساعدنا على الحصول على أعمق وأعلى مستوى من تنظيم هذه المسألة. وهكذا ، حققت دراسة الكيمياء في هياكل على المستوى الجزيئي كبير النجاحات بفضل ظهور ميكانيكا الكم ، والتي كشفت خصوصيات معينة في هيكل على المستوى الذري. هذا أمر مفهوم لأن ترتبط التفاعلات الكيميائية على المستوى الجزيئي داخل الذري مع العمليات.
وuncreatability وتلفية من المسألة. واحدة من سمات الأمر تلفية ، والتي يتم عرضها في مجموعة من القوانين المحددة للحفاظ على المسألة في عملية تحوله. وقد أثبتت دراسة في الأساس مسألة الفيزياء الحديثة transformability عالمية الجسيمات الأولية. يتم حفظها في العملية المستمرة لمسألة التبادلية والجوهر ، وهذا يعني ، حسب قاعدة كل تغيير. بسبب توقف الحركة الميكانيكية للاحتكاك يؤدي إلى تراكم الطاقة الداخلية في الجسم في مسألة وتكثيف الحركة الحرارة من جزيئاته. قد الحركة الحرارة بدورها تصبح الكيميائية أو الكهرومغناطيسية الحركة. في مصغرة تتحول جزيئات المادة على إشعاع. قانون حفظ وتحويل الطاقة التي تنص مهما عمليات التحول تحدث في العالم ، فإن الكمية العامة للكتلة والطاقة دون تغيير. يمكن أي كائن مادي وجود لها إلا في اتصال مع الآخرين ومن خلالهم يتم توصيله مع بقية العالم. تدمير شيء ملموس يعني فقط انها تحولت الى شيء آخر. ولادة شيء ملموس يعني أنه قد نشأ عن شيء آخر. لطبيعة "تدمير خاص" هو أداء ضرورة نفسه في اللعب العالمي للقوى الحياة وظهوره. العالم بأسره لا يزال موجودا إلا بفضل التدمير المستمر وجزئية من نفسها. يتم حفظها هذه المسألة تتضح إلا في عملية التحول من أشكاله.
مبدأ تلفية وuncreatability من المسألة أهمية كبيرة في تشكيل رأي عالمي ومنهجية. وقد اكتشف هذا العلم تسترشد بمبدأ قوانين الحفاظ على والكتلة والطاقة ، والمساواة ، وتهمة والقوانين الأساسية الأخرى التي مكنتنا من التوصل إلى فهم أعمق وأشمل من العمليات في العمل في مجالات مختلفة من الطبيعة. القوانين الحاسمة من الإدراك العلمي تهدف لنا أيضا ضد وجهات النظر المثالية ، مثل نظرية الخلق. الحفاظ على بعض العلماء ، على سبيل المثال ، أن الذرات من وقت لآخر "خلق" من لا شيء ، وهذا يعني ، في لحظة معينة تتألف من ذرات معينة المسألة كما يزعم ، لا توجد ولكن في اللحظة التالية كانت موجودة ، وقد ظهرت من العدم .
لا يمكن للمادة تلفية يكون مفهوما فقط من حيث الكمية. قوانين الحفظ تفترض أيضا تلفية النوعية. تجاهل هذا الجانب من قوانين الحفظ يؤدي حتما إلى أخطاء ، ومثال على ذلك هو فكرة وفاة حرارة الكون. وتدعي هذه النظرية أن جميع أشكال الحركة ويجب أن تتحول إلى حرارة ، والتي سوف تفريق في نهاية المطاف في الفضاء العالمي. وسيتم تعادل درجة حرارة جميع الهيئات وجميع الحركة سوف تتوقف. لن يكون هناك لا نور ولا حرارة. كل شيء يموت. وستكون هذه نهاية العالم! وفقا لهذا المفهوم للحياة الكون والحياة يتبع المسار من الولادة حتى الموت مثل باقي لنا جميعا ، والعلم لا يعرف تغيير آخر عدا الانتقال إلى الخرف ، ولكن أي عملية أخرى نحو النسيان الاقتراح النهائي. نرى النجوم تحول باستمرار الى الابد كما الإشعاع فقط ودون توقف كما جبال الجليد تذوب في محيط دافئ. أحد اليوم تزن عدة بلايين من أقل من طن من الشمس قبل شهر. منذ النجوم الأخرى آخذة في الذوبان في نفس الطريق ، والكون بأسره هو الآن أقل جوهرية. ليس فقط في كمية المادة في الكون آخذ في الاضمحلال ، ولكن حتى ما تبقى هو هروب مستمر في الثلجية الباردة في الفضاء الخارجي بسرعة هائلة وتزايد التشاؤم. الكون يبدو أن يهرب منا وكأنه حل الرؤية في غياهب النسيان.
وقد أظهرت الأبحاث ، إلا أن حرارة الموت أمر مستحيل. ويرافق هذه العملية المتواصلة لتحويل جميع أشكال الحركة في الحرارة قبل عملية المتواصل على قدم المساواة لتحويل الحرارة إلى أشكال أخرى من الحركة. النجوم ليست فقط التبريد ؛ يولدون نجوم أخرى أكثر إشراقا ومتنامية. لا يوجد مكان للمسألة أن يظهر من وان تذهب الى أي مكان. وهو مصدر ، والسبب ، والنتيجة في حد ذاته. أنه غير مدين بشيء لشيء أو أي شخص عن وجودها.
تلاحظ
[1]
ولد ماكس وحياتي وجهات نظري. المقدمة من قبل أبناء أولا برنارد كوهين تشارلز Scribners "، NY ، 1968 ، ص 67.

[2]
لينين "المادية وEmpirio - نقد" ، والأشغال التي يتم جمعها ، المجلد. 14 ص 130.
[3]
فريدريك انجلز ، ومكافحة Dühring دار التقدم ، موسكو ، 1975 ، ص 58.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسألة في جوهر كل شيء موجود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جوهر الفلسفة الماركسية اللينينية ،
» خرافات ثلاث في الغرب تشكل جوهر كراهية الإسلام حتى اليوم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: جـــــــــــــــــــدل الآن :: نظام التصنيف في الفكر الفلسفي-
انتقل الى: