ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأحد أكتوبر 28, 2012 6:50 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 اصدارات 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: اصدارات 2   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 3:24 am


جامعة الدول العربية ماذا بقي منها؟

تأليف: كوكب نجيب الريس
الناشر: رياض الريّس للكتب والنشر - لبنان (2009)

ليست الغاية من هذا الكتاب انتقاد مؤسسة أو انتقاص شخص أو دولة. إنما هي صرخة ألم وتوصيف لواقع تعيشه أكبر مؤسسة عربية أراد مؤسسوها منها أمراً فكان لها شأن آخر. هي شهادات ومشاهدات ووثائق من داخل الجامعة العربية على لغة "وشهد شاهد من أهله". ومع أنها ليست كل الوقائع وليس كل ما يعلم يقال، ولكل حديث أوان، فإن ما ورد في هذا الكتاب يضع النقاط على الحروف، لعله يكون منطلقاً لمراجعة، وتصحيح وتصويب وإعادة الأمور إلى نصابها، إنه نوع من النقد الذاتي وتذكير لعل الذكرى تنفع.
------------------------------------------------------------------

من حسن نصر الله إلى ميشال عون قراءة سياسية لحزب الله

تأليف: فايز قزي
الناشر: رياض الريّس للكتب والنشر - لبنان (2009)

لا يدعي هذا الكتاب أنه يملك الحقيقة المطلقة، ولا يصادر رأي أحد أو جهة، بل يقرأ نصاً ويصف واقعاً ويعرض أحداثاً وتصاريح لا مجال لإنكارها، ثم يعمد إلى تحليلها بمنهجية علمية علمانية. وفيما خطت صفحات هذا الكتاب في السنوات الأخيرة الماضية، جاءت الأحداث والتصاريح اللاحقة، ولا تزال حتى صدور هذا الكتاب، لتؤكد مقولته وما ورد فيه.
----------------------------------------------------------------------
فؤاد بطرس: مذكرات موازية ومتقاطعة

تأليف: جورج فرشخ
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

منذ وزارته الأولى، ارتقى فؤاد بطرس الى رتبة الأقطاب، ولم يكن مختارا، ولا زعيم حي، ولا نائبا ولا فكّر لحظة واحدة بالترشح لأي منصب. ولا كانت شهرته تطبّق الآفاق. جاء به فؤاد شهاب من القضاء والمحاماة، فأصبح "جوكر" السياسة اللبنانية، يتنازع عليه مؤلفو الحكومات. هو بالتأكيد الشخصية اللبنانية التي رفضت أكثر مما قبلت عروض التوزير. تحيط باسمه هالة من الاحترام والتقدير، مطعّمة بنوع من الغيرة والهيبة. غير أن هذا كله لم يحل دون أن يخطئ ويصيب. والمشكلة معه أنه يعترف بالخطأ على رؤوس الأشهاد، ولا يستخف بالصواب. "غلطنا... أخطأنا... استخفّينا..."، هي من الكلمات التي تتكرّر في مذكرات فؤاد بطرس.
-----------------------------------------------------------------

سورية وتركيا - الواقع الراهن واحتمالات المستقبل

تأليف: عقيل سعيد محفوض
الناشر: مركز دراسات الوحدة العربية - لبنان (2009)

يتناول هذا الكتاب دراسة العلاقات بين سورية وتركيا: عوامل التجاذب والتنافر، بصورة تتأسس على مكوِّنات رئيسة تخص الجانب المنهجي والتاريخي والإمكانات الداخلية، والسياسات الخارجية، والواقع الراهن، وأخيراً احتمالات المستقبل. ويرى المؤلّف أن اهتمام سورية وتركيا، قد تركّز، في الشؤون الإقليمية والدولية على دائرتي نشاط رئيستين، هما بالنسبة إلى الأولى: المنطقة العربية، وما يرتبط بالصراع مع إسرائيل، وإلى الثانية: أوروبا – الولايات المتحدة. ولم تكن علاقات الدولتين (سورية وتركيا)، على هذا الصعيد، مستقرة. وقد شكّل ذلك عاملاً مضافاً، خلال العقود الماضية، إلى سورية تجاه إسرائيل، وأيضاً هواجس تركيا تجاه تحديات التكوين الداخلي والأمن القومي.
-----------------------------------------------------------
حوارات في التداخل الديني والسياسي

تأليف: راتب الحوراني
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

ومن ظواهر الفكر عامة هناك الفكر الديني الذي يدعي امتلاك الحقيقة المطلقة ويعتبر الباقين في ضلال أثيم. ومن الفكر الديني ما هو قابل للتطور، يتطلع إلى الأمام بثقة وتفاؤل ويؤمن بالإنسان إيمانه بخالق عادل بريء من السادية وحب الانتقام والتعذيب. في حين أن العديد من الدول القائمة على أحكام العقل البشري قد ألغت حكم الإعدام كما ألغت كل أشكال التعذيب والعقوبات الجسدية من قوانينها.
-----------------------------------------------------------
أن تكون عربياً في أيامنا

تأليف: عزمي بشارة
الناشر: مركز دراسات الوحدة العربية - لبنان (2009)

يتألف هذا الكتاب من ثلاثة أقسام (قضايا عربية، المتغيرات الأمريكية في نهاية مرحلة بوش، فلسطين والقضية الفلسطينية). وقد توزعت عليها مجموعة دراسات ومحاضرات قدّمها الباحث من منتصف عام 2007 وحتى بداية عام 2009.
----------------------------------------------------------


يساري أردني على جبهتين

تأليف: ناهض حتّر
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

يقع هذا الكتاب على التخوم بين النقد السياسي والسجال الفكري والمقاربة السسيوثقافية و المخيال التاريخي. ولذلك، يصعب عليّ تصنيف ما أقدّمه ، هنا، لقاريء غير مستعد للدخول في مغامرة صراع مع نصوص حرة، وجذرية، وربما صادمة. ولكن ما أرجوه هو أن يكون استقبال هذا الكتاب، مختلفا عن استقبال فصوله المنشورة في الصحافة ، أعني ذلك الهجوم ـ أو التأييد ـ من موقع تجاهل الطروحات ، والوقوف في ظلالها، ضدها أو معها.
-------------------------------------------------------
سبـاق إيـران على الأعلويّة الإقليمية - المضامين الاستراتيجية بالنسبة إلى الشرق الأوسط

تأليف: مركز القدس للشؤون العامّة
الناشر: مركز باحث للدراسات - لبنان (2009)

ترتكز هذه المجموعة من المقالات التي أصدرها "مركز القدس للشؤون العامّة" في الكيان الصهيوني، على ضرورة –بل مصيريّة- إيلاء العالم الغربي الأهمّية القصوى لمواجهة إيران والحركات الإسلامية المقاومة في المنطقة، تحت زعم أن الثّورة الإسلامية باتت تشكّل خطراً حقيقياً وداهماً، ليس على الكيان الإسرائيلي فحسب، بل على المصالح الغربية، وعلى الدول أو الحضارة الغربية نفسها!

----------------------------------------------------
سيرة غير مكتملة

تأليف: يوسف صايغ
الناشر: رياض الريّس للكتب والنشر - لبنان (2009)

حياة يوسف صايغ سلسلة من النشاطات الجادة في خدمة المجتمع العربي عموماً والفلسطيني خصوصاً. تكتسب مذكرات الدكتور يوسف صايغ أهمية متعددة الجوانب: تاريخياً – اجتماعياً- سياسياً- وعلمياً . وتلقي الضوء على حقبة ما قبل تقسيم فلسطين (1948) كاشفة بعض التفاصيل محفزة الآخرين على دراسة تلك الحقبة دراسة وافية، حيث يدرك القارئ مثلاً أن "الفلسطيني لم يبع أرضه لليهود". كما يكشف الكتاب بعض الوقائع السياسية واللحظات الحرجة التي عاشتها القضية الفلسطينية في الفصل الثالث عشر من الكتاب تحت عنوان (في السياسة الفلسطينية).

------------------------------------------------
خنزير الحداثة

تأليف: محمد زينو شومان
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

القضايا التي يحتويها هذا الكتاب إنما هي من صميم الواقع. والرابط بينها هو حبل سُرّي آخر ـ حبل النضال الفكري والسياسي والاجتماعي والديمقراطي من أجل مجتمع حديث تستند علاقاته إلى معيار الجهد والانتاج والكفاية، لا إلى عوامل الوراثة السياسية والانتماء الطائفي أو الاقطاعي بشقيه الدنيوي ـ السياسي والديني الكهنوتي.
----------------------------------------------------

_________________
MISAQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصدارات 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: المـــــــدرج الثقافـــــي :: إصدارات جديدة-
انتقل الى: