ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأحد أكتوبر 28, 2012 6:50 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  صورة ملفتة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: صورة ملفتة في العالم    الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:56 pm


صورة ملفتة في العالم
. الإحساس والإدراك وتقليديا ، فإن أي تحليل مستويات وهيكل المعرفة تبدأ مع المعرفة الحسية ، والتي تنقسم الى ثلاثة مستويات : الإحساس والإدراك والتمثيل. نقطة الانطلاق لجميع أشكال الحياة الفكرية يكمن في اللذه وليس في الفكر ، وهي مشتقة تاريخيا وontogenetically من الحواس. في الإدراك الحسي لدينا خبرة والتأثير المباشر في العالم الموضوعي ، مقاومته بالنسبة لنا. في فعل التفكير كائن ، وهو شخص يتصل به مباشرة ، وقال انه يشعر انه يشعر وأصالة ، وموثوقية من وجودها. على سبيل المثال ، في البرتقال نشعر اللون البرتقالي ، والحزم ، ورائحة معينة ، والذوق ، وشكل وحجم. أحاسيس تنشأ تحت تأثير العمليات القادمة من البيئة الخارجية والداخلية والعمل على أعضاء الحس لدينا. قد يكون المهيجات الخارجية موجات الصوت أو الضوء ، الضغط الميكانيكي ، وتأثير المواد الكيميائية ، وهلم جرا.
الإحساس هو انعكاس لخصائص معينة من الكائنات خلال عملها المباشر على الجهاز المعنى ، وتحويل الإثارة إلى حقيقة وعيه.
أجهزة الحس هي ، كما انها كانت ، وقنوات أو النوافذ المفتوحة على العالم الخارجي وداخل العضوية ، التي من خلالها تيارات هائلة من نبضات تتدفق باستمرار الى الدماغ. أجهزة الحس الاستمرار في وظيفتها المعرفية عن طريق نظام معين للأفعال الدافع اعتمادا على أنها تعكس وجوه. على سبيل المثال ، من ناحية الشعور يستنسخ شكل كائن من خلال لمس بنشاط ، في حين عين ، وكأنه شعور اليد ، ويمر فوق كائن على مسافة في اتجاهات مختلفة ، ويلاحظ ذلك.
ويستند تقسيم مشروط من الأحاسيس على ميزات معينة من النفوذ الذي يعكس : اللمس والرؤية والسمع ، والاهتزاز ودرجة الحرارة والشم والتذوق ، وهلم جرا. الأحاسيس البصرية حاسمة في الإدراك الحسي الإنسان. أنها توفر لنا معلومات أكثر من ثلاثين مرة نحصل من خلال السمع. المرئي هو أيضا أكثر موثوقية. الأحاسيس البصرية نشأت من الاحساس باللمس. لا لشيء غير أنها قالت أن العين ترى هو تلميذ من جهة الشعور. وعندما نشك في مصداقية الأدلة "التلميذ" ، ونحن اللجوء إلى المساعدة من المعلم : نحن نشعر الكائن مع أيدينا. المكانية ، وإحساس ملموس هو الوسيلة الرئيسية للوصول الى معرفة العالم هندسيا ، وتجميع الهيئات المادية. السمع أيضا يلعب دورا مهما في تفكير الحسي. يرتبط أساسا تطورها مع بنية سليمة في اللغة بوصفها وسيلة الاتصال الأساسية ، وكذلك مع بنية سليمة من الموسيقى.
الأحاسيس هي الأكثر موثوقية السندات بين المعرفة والكون ، وينبغي لنا أن نعرف شيئا عن خصائص الحسي للأشياء بدونها.
ما هو التصور؟ بغض النظر عن الكائن التي نتخذها ، أنها تمتلك العديد من الجوانب المتنوعة والممتلكات. تأخذ قطعة من السكر على سبيل المثال. فمن الصعب ، والأبيض ، الحلو ، وشكل معين والكتلة والوزن. يتم الجمع بين كل هذه الخصائص وندرك ونفهم منهم ولكن ليس بشكل منفصل ككل ، وحدة ، قطعة من السكر. وبالتالي ، فإن الهدف الأساس من تصور ، وتصور صورة كاملة ، هي وحدة وطنية ، وفي الوقت نفسه ، وتنوع الخصائص المختلفة للكائن في السؤال. الاعتقاد السائد هو صورة متكاملة تعكس بشكل مباشر على الكائن أو الكائنات التي تؤثر على الحواس وممتلكاتهم والعلاقات بين البلدين. بل هو مرحلة من مراحل أعلى من المعرفة ، وتختلف كثيرا عن ، والإحساس. التصور ينطوي على فهم الكائن ، خصائصه ، والعلاقات ، على أساس استقبال انطباعا تلقت مؤخرا في نظام المعرفة المتاحة بالفعل ، في حين قد الأحاسيس "الماضي فلاش" ببساطة على هامش الوعي والبقاء بعيدا عن محور الفكر المركزة. تصور ، من ناحية أخرى ، هو التفكير والتأمل المعيشة ؛ نظرنا إلى الأشياء بأعيننا الخارجية ورؤيتهم مع رؤيتنا الداخلية. عمق هذا الفهم يعتمد على مستوى الشخص الفكرية وخبرته الإجمالية.
التمثيل. ممثليات يتحقق من خلال إدراك المثيرات الخارجية والحفاظ عليها في الوقت المناسب من الذاكرة. والتصور لا تشير إلا إلى ما يحدث فعلا في لحظة معينة. تمثيل هو صورة لكائن أنه في بعض الوقت أثر في الحواس ، وأحيت في وقت لاحق من آثار اليسار في الدماغ في حين تغيب وجوه ، بل قد تكون أيضا صورة إنشاؤها بواسطة جهد من الخيال. كما تخيلي تمثيل المعرفة هي أعلى شكل من أشكال التأمل الحسي. الكائنات التي لم تكن موجودة قبل لنا أو لا يمكن الوصول إلى أجهزة إحساسنا موجودة في وعينا واغتنامها من قبل العقل في شكل التمثيل ، الذي تخليق العديد من الانطباعات شعور مماثل. تمثيل يختلف عن التصور في أن ترتفع فوق givenness الفوري للكائن وربطها مع مفهوم عن طريق بعض المبدأ العام في حد ذاته ويصبح نقطة محورية في الفكر.
نظرية المعرفة في تمثيل يعني شيئا أكثر من فعل التأمل المباشر في شكل صورة لكائن غير موجود. بل هو تلخيص متابعة المواد التجريبية المتراكمة تاريخيا مسجلة في الكتب ، والجداول ، وتسجيلات لمختلف الأجهزة ، والدقائق ، وهلم جرا. بل هو شكل الاصطناعية الفكرية أكثر ثراء ، في المحتوى الذي به المرحلة السابقة. ويضم كل ما يعرفه الناس عن الكائن في السؤال. هو مخبأ للذاكرة الاجتماعية ومحتوياتها لم يتم معالجتها من الناحية النظرية من خلال الفكر.
العملية العقلية التي تخلق تمثيلات عقلية وحالات لم تتلق مباشرة باعتبارها كيانات هو الخيال الذي يخلق صورا للمستقبل مرغوب فيه أو غير ممكنة ، وكذلك صورا للأشياء التي لا يمكن العثور عليها في التجربة الشخصية ولكن يمكن وضعها معا للخروج من العناصر أن هناك. قد تكون هذه الصور مجرد استنساخ لشيء موجود أو وجود له ، أو قد توقع في المستقبل ، ودليل الإجراءات العملية لإنشائها ، الفعلي الحقيقي. وأكثر واقعية في التفكير في الخيال ، وأكثر إنتاجية ونشاطها التنظيمية وتحفيزية ، والتي تمتلك قوة كبيرة من التعميم الخيال.


_________________
MISAQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صورة ملفتة في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: جـــــــــــــــــــدل الآن :: نظرية المعرفة والإبداع-
انتقل الى: