ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأحد أكتوبر 28, 2012 6:50 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 النظام والهيكلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: النظام والهيكلية    الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:28 pm



النظام والهيكل
النظام وعناصره. والنظام هو وحدة متكاملة حيث يتم تنظيمها داخليا مرتبطة ارتباطا وثيقا بحيث العناصر التي تعمل فيها واحد في العلاقة مع الظروف الخارجية وغيرها من النظم. ويمكن تعريف عنصر كوحدة الحد الأدنى من أداء وظيفة محددة في المجلس بكامل هيئته. قد تكون بسيطة أنظمة أو معقدة. والنظام المعقد الذي هو أحد العناصر ويمكن أيضا أن تعتبر النظم أو النظم الفرعية.
كل الأشياء والممتلكات والعلاقات التي تضرب لنا كشيء مستقل هي أساسا أجزاء من بعض النظام ، الذي هو بدوره جزء من نظام أكبر ، وهلم جرا لا نهاية. على سبيل المثال ، فإن كل حضارة العالم ليس أكثر من مجرد نظام ذاتي النامية كبيرة ومعقدة للغاية ، والذي يتألف من أنظمة أخرى من درجات متفاوتة من التعقيد.
كل شيء النظام بأكمله. لذا فان أي شيء الذي يتوافق مع متطلبات الوحدة والاستقرار ، ذرة ، جزيء ، والكريستال ، والنظام الشمسي ، والحي ، والمجتمع ، والعمل الفني ، وهي نظرية قد يكون بين اعتبار هذا النظام. كل أشكال النظام ككل ، ولكن ليس كل نظام كله.
نسميه عادة أجزاء من نظام عناصرها ، وإذا في التحقيق في نظام نرغب في تحديد عناصره يجب اعتبارها كائنات الابتدائية في حد ذاتها. مرة أقمنا لهم كشيء قابل للتجزئة نسبيا في نظام واحد ، فإنه يمكن اعتبار العناصر بدورها كما نظم (أو فرعية) ، التي تتألف من عناصر النظام المختلفة ، وهلم جرا.
مفهوم البنية والهدف من الإدراك العلمي لاكتشاف القانون يحكم العلاقات بين عناصر تشكيل نظام معين. في عملية من هذا البحث أن نحدد هياكل غريبة لهذا النظام. عند دراسة محتوى كائن ، ونحن تعداد عناصرها مثل ، على سبيل المثال ، وأجزاء من حي معين. لكننا لا يقف عند هذا الحد ، ونحن نحاول أن نفهم كيف يتم تنسيق هذه الأجزاء وما تتكون نتيجة لذلك ، وبالتالي قادمة في هيكل الكائن. هيكل هو نوع من الاتصال بين عناصر ككل. انها جدلية الداخلية الخاصة به. يجب أن يتألف الكمال بطريقة معينة ، ترتبط دائما أجزائه إلى المجلس بكامل هيئته. انها ليست مجرد كله ولكن كله مع الانقسامات الداخلية. هيكل هي كل مركب ، أو محتوى المنظمة داخليا.
لكن هيكل لا يكفي لجعل النظام. ويتكون النظام من شيء أكثر من هيكل : هو بنية ذات خصائص معينة. عندما يفهم هيكل من وجهة نظر خصائصه ، فمن المفهوم كنظام. نتكلم عن "النظام الشمسي" وليس بنية الشمسية. هيكل هو مفهوم تجريدي للغاية وغير الرسمية.
هيكل لا يعني فقط وضع عناصره في الفضاء ولكن أيضا حركتهم في الوقت المناسب ، وتسلسل ، والإيقاع ، وقانون تحور عملية. ذلك الهيكل هو في الواقع قانون أو مجموعة من القوانين التي تحدد تكوين نظام وأدائها ، خصائصه والاستقرار.
البنية والوظيفة. حياة هيكل يتجلى في وظيفتها ، وهي حالة كل منهما الآخر. هياكل لأجهزة الجسم ، على سبيل المثال ، ترتبط وظائفهم. أي انهيار في الهيكل ، أي تشوه جهازا يؤدي إلى تشويه وظيفة. في تطور الكائنات الحية تغييرات تبدأ عملية إعادة تنظيم وظيفة جهازا تحت تأثير تغيير ظروف الحياة ، بينما قد بنيته البقاء على قيد الحياة لفترة من دون أي تعديل جوهري. ومع ذلك ، وتغيير النشاط عاجلا أو آجلا ويؤدي إلى تغيير في الهيكل. اضطرابات وظيفية في الهيئات يسبق لها التشوهات المورفولوجية. يتم حل التناقض بين وضع الكائن الحي الجديد من الحياة وهيكلها من خلال التعديل في الأخير. جميع الأجهزة ووظائف الطيور ، على سبيل المثال ، يتم تكييفها على النمط الجوي للحياة. هيكل ريشة هادفة مذهل يحمي الطيور من البرد خلال التغيرات السريعة في درجة الحرارة في الجو. يمكن ملاحظته من حقيقة أن الطيور يمكن أن تطير حتى عندما يكون على أرض الواقع. يمكننا أن نرى هذا من جسمها مبسطة ، لها هيكل غرامة الجوفاء التي يسمح لها بالمرور عبر الهواء مع الحد الأدنى من النفقات من الطاقة ، وتصميم من الأجنحة. الهيكل كله يجسد فكرة الرحلة. لكن فراشة ملونة تشبه زهرة الطيران. وهذا أيضا مفهوم لأن فراشة تتغذى على رحيق زهرة والتشابه بينه وبين زهرة يحميها من الطيور عندما تجلس بلا حراك على زهر. وترتبط حياة الطيور مع الهواء ومنضما حياة فراشة مع الزهور. وظائفها ، وطرق حياتهم تحديد هيكلها.
لتلخيص ، وظيفة تنظيم الهيكل. أساليب مورفولوجية تخضع لأساليب الفيزيولوجيا. نظمت وظيفة البصر في العين ، في حين أن العمل كان مسؤولا عن هيكل اليد. ولكن يجري وظيفة المنظمة ، هيكل بدوره يحدد وظيفة.
الكل والجزء ، وندعو كل شيء أن يشمل جميع أجزائه في مثل هذه الطريقة لإنشاء وحدة وطنية.
الفئة جزء لا يعبر عن الكائن في حد ذاتها بل بوصفها شيئا بالنسبة إلى ما هو جزء من ، لذلك الذي يدرك إمكاناتها واحتمالاتها. على سبيل المثال ، جهاز هو جزء من الكائن الحي ككل. وبالتالي فإن فئات من الكل والجزء تعبير عن العلاقة بين الكائنات في كائن واحد والتي ، لكونها كلها معقدة ومتكاملة ، هي وحدة من الأشياء الأخرى التي تشكل أجزائه. جزء يخضع لنفوذ المجلس بكامل هيئته ، والذي هو الحاضر ، كما انها كانت ، في جميع أجزائه. يشعر كل جزء من نفوذ كامل ، والتي يبدو أن تتخلل قطع الغيار وجود فيها. وهكذا ، في سياق المأساوية حتى يصبح مزحة مأساوية ؛ ذرة حرة تختلف اختلافا واضحا من الذرة التي تشكل جزءا من جزيء أو الكريستال ألف ؛ كلمة أخرجت من سياقها أو كل يفقد الكثير من معناه.
في الوقت نفسه على الأجزاء يكون لها تأثير على وجه الاجمال. هو الكائن الحي بأكمله وdisfunction أحد أجهزتها disbalance يؤدي إلى المجلس بكامل هيئته. على سبيل المثال ، على خلفية التفكير العقلاني قد يكون فكرة الهوس أحيانا تأثير كبير جدا على الحالة العامة للفرد.
فئات كلها وجزءا من النسبية ، بل يكون له معنى إلا في علاقتها ببعضها البعض. كله موجود بفضل أجزائه وفيها. الأجزاء ، بدورها ، لا يمكن أن توجد من تلقاء انفسهم. مهما كانت صغيرة جسيم نحن الاسم ، هو شيء وكله في نفس الوقت جزءا من آخر بأكملها. اكبر كله يمكننا أن نتصور هو في نهاية المطاف سوى جزء من كل أكبر لانهائي. كل شيء في الطبيعة هو جزء من الكون.
وتنقسم النظم المختلفة في ثلاثة أنواع أساسية من الكمال. أبسط نوع هو كله غير المنظم أو تلخيصي ، وهي تكتل من الكائنات غير منتظمة (على قطيع من الماشية ، وعلى سبيل المثال). وتتضمن هذه الفئة أيضا تجمعا الميكانيكية للأشياء غير المتجانسة ، للصخرة ، مثلا تتكون من الحصى والرمل والحصى والصخور ، وهلم جرا.
في كل هذه العلاقة بين الأجزاء والخارجية ويطيع القانون لا يمكن التعرف عليه. لدينا ببساطة مجموعة من التشكيلات غير النظامية ذات الطابع التجميعي بحتة. خصائص هذا كله يتزامن مع مجموع خصائص الأجزاء المكونة لها. وعلاوة على ذلك ، عندما يصبح جزءا من الكائنات وحدة متكاملة غير المنظم أو ترك هذا كله ، فإنها تخضع عادة أي تغيير نوعي. لهذا النوع من ميزة كله هو سمة الحياة متفاوتة من مكوناته.
الثانية ، نوع أكثر تعقيدا من كله كله المنظمة ، على سبيل المثال ، الذرة ، الجزيء ، والكريستال. ربما هذا كله بدرجات متفاوتة من التنظيم ، اعتمادا على السمات الخاصة للأجزاء المكونة له وطبيعة العلاقة بينهما. في وحدة متكاملة نظمت العناصر المكونة هي في وضع مستقر نسبيا الترابط والقانون يحكم. لا يمكن أن يتم تخفيض خصائصه إلى مجموع الخصائص الميكانيكية للأجزائه. الأنهار "خسروا أنفسهم" في البحر ، وعلى الرغم من أنها في ذلك وانها لن توجد من دونها. المياه تمتلك خاصية القدرة على إطفاء الحرائق ، ولكن الأجزاء التي يتألف منها ، اتخذت بشكل منفصل ، تمتلك خصائص مختلفة تماما : هو في حد ذاته قابلة للاشتعال الهيدروجين والاوكسجين ، أو يحتفظ يعزز الاحتراق. صفر في حد ذاته شيء ، ولكن في تكوين عدد دورها مهم للغاية ، وأحيانا حتى gigantically ، وذلك بزيادة 100 في 1000 ، على سبيل المثال. ذرة الهيدروجين تتكون من بروتون وإلكترون. ولكن بالمعنى الدقيق للكلمة ، وهذا ليس صحيحا. البيان يحتوي على نفس الخطأ عبارة "بني هذا البيت من الصنوبر". كتلة ذرة الهيدروجين لا يساوي مجموع كتلة البروتون والإلكترون. هو أقل من ذلك لأن في الجمع الشامل في نظام للذرة الهيدروجين البروتون والإلكترون يفقد شيئا ، والتي تهرب الى الفضاء في شكل أشعة.
الثالث ، اكتب أعلى وأعقد من كله كله العضوية ، على سبيل المثال ، الكائن ، والأنواع البيولوجية ، والمجتمع ، العلوم ، الفنون ، واللغة ، وهلم جرا. الميزة المميزة للعضويا هو التطوير الذاتي والاستنساخ الذاتي ، من أجزائه. أجزاء من كائن حي إذا فصل من الحي كله ، وليس فقط على فقدان بعض من ممتلكاتهم ولكن لا يمكن أن توجد حتى في نوعية بالنظر إلى أن لديهم داخل الجامعة. الرأس هو مجرد رئيس لأنها قادرة على التفكير. ويمكن أن نفكر فقط كجزء ليس فقط للكائن ، ولكن أيضا من التاريخ والمجتمع والثقافة.
يتم تشكيل وحدة متكاملة عضويا ليس (كما يفترض إمبيدوكليس) من خلال الانضمام معا الجاهزة أجزاء وأجهزة منفصلة تحلق حولها في الهواء ، مثل رؤساء والعينين والأذنين واليدين والساقين والشعر والقلوب. تنشأ وحدة متكاملة عضويا ، ولادة ، ويموت مع أجزائه. هو كل لا يتجزأ ، مع قطع مميزة. الأحاسيس والمفاهيم والتصورات والمفاهيم ، والذاكرة ، والانتباه لا وجود لها في عزلة ، بل تشكل عقدة الاصطناعية التي نسميها الوعي. العناصر التي تشكل كلها تمتلك فردانية معينة ، وفي الوقت نفسه انهم "العمل من اجل" بكامل هيئته. كله موجود بشكل خفي ، كما انها كانت ، وأدلة عملية "التجمع" من عناصره ، وهذا يعني ، من مصلحتها الذاتية.
نقطة قضية وجود ، بمعنى من المعاني ، وقبل هذه القضية نفسها. على سبيل المثال ، يولد الانسجام في بالمعنى الصحيح للمصطلح في لحظة عندما الموسيقي يبدأ بوعي أو بغير وعي لمصلحة نفسه في مزيج من الأصوات في وقت واحد ، وهذا هو القول ، على وتر حساس ، والذي بفضل تنظيم عناصرها و الفردانية الموسيقية الخاصة بها محددة. والتوافقي "عبارة" يكتسب معناه من طريقة معينة لترتيب الحبال المختلفة والعلاقة فيما بينها.
السمة المميزة للعلاقة الانسجام بين عناصر كلها التي لتطوير واحد منهم هو شرط لتطور الآخرين أو العكس بالعكس. في الفن ، قد يكون مفهوما وئام كشكل من أشكال العلاقة التي كل عنصر ، مع الحفاظ على استقلالية نسبية ، ويسهم في مزيد من التعبير بالكامل ، وفي الوقت نفسه ، وبسبب هذا ، على نحو أوفى عن جوهرها الخاصة. ويمكن تعريف الجمال والانسجام في جميع أجزاء ، التي توحدت بفعل تلك التي تنتمي إليها في مثل هذه الطريقة التي يمكن أن يضيف شيئا أو سلب أو تغييرها دون المساس كله.
قد قطع من كل وبدرجات متفاوتة من الاستقلال النسبي. في مجموعها ، قد يكون هناك أجزاء الختان الذي سيلحق الضرر أو حتى تدمير كامل ، ولكن قد يكون هناك أيضا أجزاء الخسارة التي تسبب أي ضرر عضوي. على سبيل المثال ، قد تتم إزالة الحدود القصوى أو جزء من المعدة ، ولكن ليس في القلب. أعمق وأكثر تعقيدا في العلاقة بين الأجزاء ، زادت من وظيفة كاملة في ما يتعلق منها وأقل استقلالها النسبي.
قد الأجزاء المختلفة التي تشكل في مجموعها يشغلون المناصب التي لا تعني المساواة. بعضها أقل المحمول ومستقرة نسبيا ، والبعض الآخر أكثر ديناميكية ، وبعضها موجود فقط لبعض الوقت ومحكوم تختفي قريبا ، والبعض الآخر ما يؤهلها لشيء أكثر تقدمية. هناك بعض الأجزاء التي لا يمكن بدونها كله ويمكن تصور أن هناك آخرين التي بدونها يمكن أن تحمل على جيدا على الرغم من بعض الخسائر إلى نفسه.
من حيث المبدأ ليس هناك حد لتجزئة الأجسام ، ولكن الانقسام بهم يشير إلى التحول إلى كامل مختلفة نوعيا. عندما يتم تقسيم وعاء ، وتركنا وليس مع عدد من الأواني الصغيرة ولكن مع مجرد شظايا. هو "تشويه" حتى الصخر من السحق. ولكن كتل من الصخور التي قطعت مع ذلك الإبقاء على "الوجه خاصة بهم".
أعلى شكل كامل العضوية في المجتمع ومختلف التشكيلات الاجتماعية. القوانين العامة للمجلس بكامل هيئته الاجتماعية تحديد جوهر أي من أجزائه واتجاه تطورها : الجزء يتصرف وفقا لجوهر كله.
للتحليل العلمي ليكون قادرا على التحرك في الاتجاه الصحيح ، يجب أن تشغل الكائن باستمرار وعينا ككل شيء. عندما نقوم بالتحقيق ككل ، ونحن كسرها نزولا إلى أجزاء ، وفرز طبيعة العلاقة بينهما. يمكننا أن نفهم النظام ككل إلا من خلال اكتشاف طبيعة أجزائه. انها ليست كافية لدراسة أجزاء من دون دراسة العلاقة بينها وبين الكل. والشخص الذي لا يعرف سوى أجزاء لا نعرف حتى الآن بكامل هيئته. يمكن أن يفهم في إطار واحد فقط في فيلم كجزء من الفيلم ككل.
يجوز لفرط تفاصيل تحجب كله. هذا هو سمة من سمات التجريبية. ويمكن أي كائن المفرد يفهم بشكل صحيح فقط عندما يتم تحليلها ، وليس بشكل منفصل ، وإنما في علاقتها بالكل يتم تحديد كل جهاز في طريقة عملها ليس فقط من خلال هيكلها الداخلي ولكن من طبيعة الكائن الحي الذي ينتمي إليه. ويمكن اكتشاف أهمية القلب إلا من خلال النظر إليها كجزء من المنظومة ككل. السمة المنهجية المادية خطأ ميكانيكيا هو أنه يدرك كله لا شيء أكثر من مجموع أجزائه.
في الطب ، ويتم التعبير عن المبالغة في استقلال دورا في كل ما يتعلق بمبدأ localisationism ، التي تنص على أن كل عضو هو شيء معزولة في حد ذاتها. هذا يؤدي إلى المبدأ المنهجي تبحث عن مقعد للمرض. هذا الضيق ، والنهج المترجمة هي مجرد الضارة مثل النهج المتبع في الحي الذي يتجاهل مسألة أي جهاز خاص هو مريض. في أي كائن حي لا توجد عمليات موضعية على الاطلاق المرضية أو أي العمليات التي تؤثر فقط على كله. المرض واحد هو هيئة منفصلة في بعض درجة مظهر من مظاهر المرض في الجسم كله ، والعكس بالعكس.
في رفض ما يسمى بالنهج تلخيصي ، مما يقلل ميكانيكيا كامل لمجموع أجزائه ، ينبغي لنا أن لا تجعل من الكمال صنم ونعتبره شيئا مع القوة الغامضة. كلها تدين أصله إلى تجميع الأجزاء التي يتكون منها. في نفس الوقت هو كله أن يوفر الأساس لتعديل الأجزاء القائمة وتشكيل وتطوير شراكات جديدة ، والتي ، بعد ان تغيرت كلها ، وتساعد على تطويره. بذلك ، في الواقع ، لدينا التفاعل المعقد بين الكل وأجزائه.
الكمال أصبح اليوم الدموي كيت علمية حقيقية. هذا التصنيف لديه أهمية المنهجية الهائلة ، ليس فقط في مجال العلم وإنما أيضا في مجال الفنون. ومعظم الفنانين اقول لكم ان مفتاح العمل الفني تكمن في التناسب الصحيح للقطع وكله. عند واحد يستمع إلى الموسيقى الجيدة ، ويشعر المرء أن كل علما يطيع الموضوع العام. الفردانية لجميع من كل شخصية عظيمة روائع الفن ومتناغم وذلك كله يمكن أن يتم حذف أي شيء دون حساب للصورة نفسها. ويرتبط أيضا مشكلة مع الفرقة في العمارة علاقة الكل وأجزائه.
المضمون والشكل ، فما هو المحتوى؟ دعونا نتخيل كائن من الإدراك في شكل دائرة. تحركاتنا الفكر داخل حدوده ، مع الأخذ في عنصر واحد تلو الآخر ، بعد بعض العمليات الأخرى ، وبالتالي يتعلم عن كل شيء يحدث في هذه الدائرة ، دون عبور محيط ، ولكن مع ذلك حتى ضد القادمة ان محيط في كل مرحلة. فكرنا بذلك يأتي لمعرفة مضمون للكائن. المحتوى هو هوية جميع العناصر وكلها لحظات مع نفسه بالكامل. حسب المحتوى ، وبالتالي ، فإننا نعني تكوين جميع عناصر الكائن في الحتمية النوعي ، وتفاعلها وعملها ، ووحدة من خصائص الكائن ، والعمليات الجوهرية ، والعلاقات ، والتناقضات ، واتجاهات التنمية. المحتوى ليس كل ما هو "الوارد" في كائن. على سبيل المثال ، سيكون من العبث ان يتعلق الذرات التي تشكل الجزيئات التي بدورها تشكل خلايا الكائن الحي والتي تشكل مضمون هذا الحي. يمكن للمرء أبدا اكتشاف ما هو حمامة إذا حاول أحدهم دراسة كل خلية من خلايا الكائن الحي والخمسين تحت المجهر الالكتروني ، واحد فقط لا يمكن أبدا فهم الجمال من الصور في متحف اللوفر أو الصومعة وبإخضاع كل منهم للتحليل الكيميائي. العناصر التي تذهب لتعويض المحتوى هي أجزاء من كل ، وهذا يعني ، العناصر التي لا يمكن أن يتجاوز كائن يمكن تقسيمها أيضا دون أن تفقد جودتها نهائية. لذا فإننا لا نستطيع معالجة قماش كمحتوى لصورة أو الآلات والمعدات ، ومضمون الحياة الاجتماعية بسبب قماش لا تقدم صورة والآلات لا تجعل المجتمع ، على الرغم من ليس له صورة ولا المجتمع سيكون ممكنا بدونها. محتوى كائن حي ليست مجرد مجموع المجموع الأجهزة التابعة لها ، ولكن شيئا من ذلك ، أن العملية برمتها الفعلي لنشاط الحياة تجري في شكل معين. محتوى أي مجتمع معين هو ثروة من الحياة المادية والروحية للشعب الذين يشكلون هذا المجتمع ، وجميع منتجات وأدوات لنشاطها. ما الذي نعنيه عندما نتحدث عن شرح محتوى ، من ، على سبيل المثال ، هاملت شكسبير؟ وهذا يعني تحليل الصور التي أعربت عنها فنيا وتحركاتهم ، الترابط ، فإن الفكرة الأساسية ونية للمؤلف.
لقد حددنا هوية المحتوى كما من مكونات كله مع كله نفسها. الآن دعونا النظر في النموذج. يستخدم النموذج في فئة بمعنى المظهر الخارجي ، وهذا هو القول إن حدود محتوى معين ، وضعها في الخارج ، بمعنى هيكل ، وكذلك في معنى النمط من التعبير وجود محتوى . غالبا ما يتم تعريف النموذج في مثل هذه الطريقة أنه يتزامن مع الهيكل ، على الرغم من أن هذه المفاهيم هي مفاهيم مختلفة.
ما هو النموذج؟ تأخذ فكرنا في السفر حول مضمون الحلقة. أن تصل إلى محيط ويلي ذلك من نقطة واحدة إلى أخرى ويعود في النهاية إلى موقفها الأولي. محتوى كائن معطى يظهر على الاستلقاء على جانب واحد من الحدود وخارج تلك الحدود هناك خلفية ، شيئا مختلفا. الحدود التي تميز محتوى معين ككل من جميع بقية ، في الواقع ، فإن النموذج. الحدود مرة واحدة كل من ينتمي إلى الدائرة وإلى الخلفية. فهو يختلف عن كل دائرة والخلفية. عندما ننظر ونتكلم عن بعض وجوه وتشكل مسألة شكله ، يجب علينا أن يفرد هذا الكائن من الخلفية. إذا كنا لا يميزه عن كل شيء آخر ، لا يمكننا تصور ذلك.
عند النظر في شكل كامل معين ، يجب علينا أيضا أن يكون قادرا على تحديد كامل معين مع كليات أخرى. شكل كائن ينتمي إلى كل من الكائن نفسه ، والتي بدونها لا يمكن أن توجد ، والخلفية ، إلا أننا لا ينبغي أن تكون قادرة على تمييزه عن تلك الخلفية. شكل الكائن حدودها وحدود ما يميز كائن معطى من الآخرين ، وفي الوقت نفسه ما يحدد معهم. ما الذي نعنيه رؤية الوعاء؟ وهو ما يعني تخصيص بها من الخلفية في المقام الأول عن طريق التمييز شكله ، شكله. وبالتالي فإن جدلية الهوية والاختلاف ، ويختلف عن محتوى الكائن وشكله. في حالة محتوى محدود فقط من قبل الكائن نفسه ولا تتجاوز حدودها ، ولكن في حال شكل هذا يظهر من خلال جدلية العلاقة في الكائن المعطى إلى الكائنات الأخرى ، فإنه يبرز من الخلفية.
قد يكون شكل كائن مستقل عن الدراسة. ويمكن في الوقت نفسه أبدا شكل يمكن فصلها تماما عن المحتوى. لامبالاة "أشكال نقية" تشير إلى المحتوى فقط التي قد تشير إلى محتويات مختلفة تماما مثلما واحد ونفس الصيغة قد أعرب عن القوانين التي تحكم الظواهر المختلفة. الشكل والمضمون وأقطاب مختلفة من واحد ونفس الشيء ولكن ليس مكوناته. وحدتهم يكمن في حقيقة أن "الملبس" على محتوى معين في شكل معين. ويتم تنظيم الكريستال التي تشكل العمليات في أشكال غريبة من البلورات. خلقت عمليات حياة مختلفة نوعيا أشكال لا تحصى من النباتات والحيوانات. العمليات المادية الحصول على نوعية الحياة عندما يتم تنظيمها في أشكال المقابلة : فقط في شكل معين لا مضمون العمليات الكيميائية الحيوية ، والطاقة والمعلومات تعطي الحياة لكائن متناغم.
طريقة تنظيم شيء يعتمد على ما هو عليه التي تم تنظيمها. يمكن القول أن أشكال المحتوى نفسه وليس تشكيلها من قبل بعض القوى الخارجية. يختفي كل شكل مع مضمونها ، والتي يتوافق عليها والتي تنبع من ذلك.
وحدة الشكل والمضمون يفترض استقلالها النسبي والدور النشط للنموذج. تعديل شكل ينطوي على إعادة تنظيم العلاقات داخل الكائن. تتم هذه العملية في الوقت المناسب وعبر التناقضات. على سبيل المثال ، في المجتمع وترتبط مع النضال ضد الروتين القديم. هذه العملية لإعادة تنظيم المحتوى بالتالي "متخلفا" اقتراح من المحتوى نفسه. وتخلف من وراء تشكيل المحتوى يشير إلى انهيار المراسلات بينهما. يتفق الجميع على أن الشكل الذي ينبغي أن تتوافق مع المحتوى. لكن هناك أيضا وجود تناقض بينهما. في سياق التنمية هناك لا بد أن تكون هناك فترة عندما يتوقف الشكل القديم لتتوافق مع مضمون ويبدأ في تغيير تؤخر زيادة تطويره. هذا يؤدي إلى صراع ، وهو حل من تفكك النموذج القديم وظهور شكل المناظرة لمحتوى جديد. على سبيل المثال ، في فجر معطى العلاقات الاجتماعية إنتاج تشكيل ، كشكل من أشكال قوى المجتمع الإنتاجية ، وتتوافق مع اتجاه تطور القوى المنتجة ، ولكن في فترة تشكيل للعلاقات الانتاج تراجع متخلفة القوى المنتجة وتؤخر أنهم تطوير المحتوى.
عفا عليها الزمن طرق التفكير النمطية وأصبحت متخلفة عن جوهر أفكار جديدة. الحكمة هي مسألة واضعا نصب عينيه كل من المحتوى والشكل. في الفن ، هو مشوه أحيانا علاقة الشكل والمضمون ، وعادة في الشعور بأن مطلقة شكل من المحتوى وabsolutised. ومن هنا الحالات القصوى من الشكليات وبالتجريدية. ولكن محاربة الشكلية لا يعني احتقار النموذج ، الذي يلعب دورا حيويا في تنظيم وتطوير المحتوى. يجب على المرء أن يضع هذا الأمر في الاعتبار ، ليس فقط من الناحية النظرية ولكن في الممارسة أيضا ، على سبيل المثال ، في مجال الإنتاج ، حيث التطبيق الماهرة للدور النشط للشكل في تنظيم التوزيع ، والعمل من القوى العاملة ، وهلم جرا ، قد تقرر نتائج المشروع. الحكمة في إدارة يكمن في القدرة على اختيار شكل اللازمة لتنظيم محتوى المشروع.

_________________
MISAQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النظام والهيكلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: جـــــــــــــــــــدل الآن :: نظام التصنيف في الفكر الفلسفي-
انتقل الى: