ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأحد أكتوبر 28, 2012 6:50 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  الفئات الديالكتيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: الفئات الديالكتيك    الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:18 pm

الفئات الديالكتيك
الديالكتيك والميتافيزيقيا. الديالكتيك هو نظرية للاتصالات الأكثر عمومية للكون والإدراك ، وكذلك طريقة التفكير على أساس هذه النظرية. يجب أن أي شخص يريد ان يجد اتجاها الرشيد في العالم ، وتغيير العالم لديهم معرفة من ديالكتيك الحياة والفكر. التفكير الجدلي وجذوره بعيدا في الماضي. وكان المثال الأكثر لفتا هيراكليتس ، والذين رأوا في العالم بأنها في تغير مستمر ، متناقضة في جوهرها ، وتعيش إلى الأبد النار اشتعلت فيه النيران حتى الموت ، وتنخفض حسب قوانين معينة. أفكار الديالكتيك تشغيل الحق من خلال تاريخ تطور الفكر الإنساني. وأعرب عن عميق في أنهم كبار المفكرين مثل كانط وهيغل. في هيغل ، الديالكتيك تحتضن المجال كله من واقع وحياة العقل. الفكر الجدلي وصلت ذروة أعلى مستوى له في الفلسفة الماركسية ، وهو ما يعبر عنه في الديالكتيك المادي في نظام فلسفي الفئات والمبادئ والقوانين.
نشأ وتطور تاريخيا الديالكتيك في النضال ضد الأسلوب الميتافيزيقي ، وهو مميز من جانب واحد ومجردة ويميل الى absolutise عناصر معينة داخل الجامعة. لقد أخذ آراء ميتافيزيقية أشكال تاريخية مختلفة. بينما شدد هيراكليتس جانبا واحدا من العيش changeability من الأشياء ، والتي مددت لاستكمال السفسطائيون النسبية ، والفلاسفة Eleatic في انتقاداتهم لمبدأ Heraclitean من التمويه ، ركزت على جانب آخر ، على وجود واستقرار وذهب الى آخر المدقع في لنفترض ان كل شيء كان changeless. وبالتالي ، فإن بعض الفلاسفة المنحل العالم في تغير مستمر في حين أن آخرين الناري تبلور ذلك في الصخور غير المنقولة.
في العصر الحديث وقد اتخذت الميتافيزيقا شكل absolutising من تقنيات التحليل والتصنيف في الإدراك للطبيعة. لأن تتكرر باستمرار انهم في البحث العلمي ، قد أضفى على تقنيات التحليل ، والعزلة التجريبية وتصنيفها تدريجيا إلى بعض الأفكار والتفكير العلمي العام مما يوحي بأن الكائنات في الطبيعة "ورشة عمل" موجودة في عزلة ، كما انها كانت ، وبصرف النظر عن بعضها البعض. والفلسفة والعلوم المتخصصة وضعت التركيز على الصراع بين الديالكتيك والميتافيزيقيا انتقلت من محاولات لشرح اتصال من الأشياء لتفسير مبدأ التنمية. ظهر الفكر الميتافيزيقي هنا في البداية في شكل بسيط التطورية ، ثم في مفاهيم مختلفة من "تطور خلاقة". في حين أن hypertrophies السابق التغيرات الكمية وتدريجية ، وتجاهل التحولات النوعية وفواصل في التدرج ، وabsolutise الأخير النوعية ، دون تغييرات جوهرية في إدراك الكمية تدريجيا العمليات "التحضيرية" المؤدية إليها. يميل الفكر الميتافيزيقي ذلك الى "قفزة" للتطرف ، للمبالغة في بعض الجوانب من وجوه : استقراره ، وتكرارها ، والاستقلال النسبي ، وهلم جرا. في الإدراك وهذا يؤدي إلى المثالية أو الدوغمائية ، وعمليا ، لتبرير الجمود والرجعية. الترياق الوحيد لالميتافيزيقيا والدوغمائية ، والتي هي الميتافيزيقا في شكل آخر ، هو الديالكتيك ، والتي لن تتسامح مع الركود ويضع حدودا للمعرفة ونطاقه. عدم الرضا عن ما تم تحقيقه هو عنصر من عناصر الديالكتيك ، والنشاط الثوري وجوهرها.
الفئات ، وفي الفلسفة ، والفئات هي عامة للغاية ، تعكس المفاهيم الأساسية الأكثر أهمية ، يحكمها القانون وصلات وعلاقات للواقع. الفئات هي أشكال ومبادئ مستقرة تنظيم عملية التفكير ، وعلى هذا النحو ، فإنها تتكاثر الخصائص والعلاقات في شكل الوجود العالمي ويتركز أكثر من غيرها. فئات هي نتيجة للتعميم ، من التوليف الفكري من منجزات العلم والممارسة الاجتماعية والتاريخية وبالتالي ، فإن النقاط الأساسية للمعرفة ، لحظات عندما الفكر القبضات جوهر الأشياء. هذه هي نقطة الانطلاق لتحليل التنوع (فردية وخاصة ، الجزء والكل ، والشكل والمحتوى ، إلخ).
الفئات هي حقوق عالمية ودائمة لأنها تعكس ما هو الأكثر استقرارا في هذا الكون. وعلاوة على ذلك ، في عملية التأريخ المحتوى ، ودور ومركز لتغيير فئات وفئات جديدة (النظام ، والهيكل ، على سبيل المثال) يمكن أن تنشأ.
في العصر الحاضر التطور السريع والشامل للمعرفة العلمية يسير جنبا إلى جنب مع عملية تحديد المفاهيم الأساسية التي تكتسب أهمية فئات بقدر ما يتعلق في تنفيذ مجالات معينة من المعرفة وظيفة مماثلة لتلك الفئات الفلسفية ، على سبيل المثال ، المعلومات ، والتنظيم الذاتي ، والتوازن ، وهلم جرا ، وأيضا تشكل موضوع علم معين ، وهذا هو القول ، فهي شاملة وغير متغيرة بالنسبة لعدد كبير من المفاهيم الخاصة لمثل هذه علم (على سبيل المثال ، وفئات أو أنواع الكائنات الحية في البيولوجيا ، وفئات ، الصورة الدافع ، والعمل في مجال علم النفس ، وفئات عنصر في الكيمياء والجزيئات والحقول في الفيزياء ، والسلع الأساسية والقيمة في الاقتصاد السياسي). هذا يدفعنا إلى تحقيق نظام الفئات العلمية وشيئا مع التفاصيل الخاصة به ، وهو الأمر الذي لا يتوافق مع النظام لفئات الفلسفية ، على الرغم من أنها ترتبط ارتباطا وثيقا مع ذلك النظام. من خلال تتبع نظام الفئات العلمية يمكننا الكشف عن منطق التنمية في أي علم معين ، تحول يحكمها القانون من المفاهيمي في تراكم. فئات الفلسفة ، والتي تتراكم باستمرار على نتائج تطوير العلوم المتخصصة ، وتساعدنا على تحديد وتوليف العناصر نظر العالم ومنهجية في الفكر العلمي.
الفئات تحمل علاقة معينة مع بعضها البعض وتشكل النظام. مترابطة بحيث أنه لا يمكن أن يفهم كل كعنصر للمجلس بكامل هيئته. الفئات الأولي للنظام كله هي تلك المادة والوعي. الجذع أنها توفر من خلالها جميع فروع مختلفة من الفئات الأخرى الجذعية.

_________________
MISAQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفئات الديالكتيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: جـــــــــــــــــــدل الآن :: نظام التصنيف في الفكر الفلسفي-
انتقل الى: