ممثلية حقوق الإنسان

- الإرهاب هو الأعمال التي من طبيعتها أن تثير لدى شخص ما الإحساس بالخوف من خطر ما بأي صورة . 2- الإرهاب يكمن في تخويف الناس بمساعدة أعمال العنف . 3- الإرهاب هو الاستعمال العمدي والمنتظم لوسائل من طبيعتها إثارة الرعب بقصد تحقيق أهداف معينة . 4- الإرهاب عمل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعريف بالممثليه: ممثلية سورية لحقوق الإنسان هيئة حقوقية إنسانية مستقلة ومحايدة، تعنى أساساً بالدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان السوري من خلال وسائل عديدة تتضمن: 1- كشف الانتهاكات والتعديات على حقوق الإنسان السوري والحريات الأساسية في سورية، ونشرها في وسائل الإعلام، ومخاطبة من يهمه الأمر، ومتابعتها لدى الجهات ذات الصلة. 2- إجراء الأبحاث ونشر الكتب والدراسات المتعلقة بالحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية، على أسس البحث العلمي والتحقق الميداني. 3- إصدار التقارير بأنواعها والقيام بالحملات الإنسانية وعقد الندوات والمقابلات للتعريف بقضايا حقوق وواجبات الإنسان في سورية. 4- نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان والحريات العامة في المجتمع السوري، وتشجيعهم على المطالبة بحقوقهم الإنسانية والحريات العامة حتى تحصل التغييرات التي تكفل هذه الحقوق بالوسائل السلمية وطبقا للدستور السوري . 5- تلتزم اللجنة السورية لحقوق الإنسان بمبدأ التعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والجمعيات غير الحكومية، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، مع الاحتفاظ بالاستقلالية الكاملة في عمل اللجنة. 6- توثيق وارشفة الاعتداآت الارهابية التي تحصل على الارض السورية . 7- كشف الجهات المزيفة التي تتلطى بستار لجان او منظمات حقوق الانسان. و نظراً للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق ممثلية حقوق و واجبات الإنسان، ونظراً لتطلعات المنظمات الحقوقية المهتمة بحريات الإنسان الإقليمية والدولية، وكذا آمال المواطن السوري في هذه ممثلية .. فإن هذه الأخيرة بحاجة الى الانخراط وبالسرعة المطلوبة في العمل المؤسس والقائم على نهج وخطة واضحين. لا يمكن أن تتحقق الأهداف من تشكيل ممثلية للحقوق و الواجبات ، والتي ذكرت في مؤتمر تأسيسها، ما لم تكن هنالك خطة استراتيجية وأهداف واضحة وواقعية يمكن تحقيقها. تأكيد الممثلية الوطنية لحقوق و واجبات الإنسان، على ضرورة وضع خطة وطنية للحقوق و للواجبات يتم من خلالها رسم الملامح المستقبلية، وكان لافتاً ومهماً، خاصة وأنه وضع الأسس لأولويات المرحلة المقبلة كنشر ثقافة حقوق و واجبات الإنسان والتعريف بها بصفتها الضامن الأول لتمكين المواطنين من تحصيل والدفاع عن حقوقهم والتعرف على لواجباتهم. ونظراً لضرورة إثراء الرأي العام السوري وإشراكه في التفكير والتنظير لعمل الممثلية حقوق و واجبات ، والتزاماً بمبدأ الشفافية بقدر الإمكان، رأينا أن نفكر بصوت مسموع بشأن وضع تصور أولي لاستراتيجية وطنية لحقوق و واجبات الإنسان، يمكن العمل عليها من أجل إنجازها. إن ما نقترحه هنا مجرد أفكار للبناء عليها والحوار حولها نظراً للحاجة الى تلك الخطة والى الحاجة الى آراء أصحاب الرأي و الاهتمام بالشأن الحقوقي ، وتداول النقاش معهم علناً بشأنها
ممثلية حقوق الانسان
هل انت مهتم بالإعلام ---------------- هل تود ان تكون اعلاميا لامعا
مواقعنا
المواضيع الأخيرة
» شهداء الجيش العربي السوري
الثلاثاء مايو 01, 2012 11:11 am من طرف علي اسمندر

» الشهداء المدنيين اللذين قضوا في العمليات الارهابية في سورية
الثلاثاء مايو 01, 2012 10:58 am من طرف علي اسمندر

» هل انت اعلامي
الأحد فبراير 05, 2012 9:59 pm من طرف tajamo3

» الحرب القذرة
الخميس نوفمبر 17, 2011 10:02 pm من طرف tajamo3

» هل الحب جريمة
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:57 am من طرف زائر

» مستقبل جماعة الإخوان المسلمين
السبت نوفمبر 05, 2011 9:23 pm من طرف علي اسمندر

» سكن سوريا واكل فيها وشرب مائها ورمى حجرة بالماء قذر من العراق اسمه جواد البشيتي
الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:14 pm من طرف ميثّاق

» الانسحاب الأمريكي .. ولعبة الأقاليم -هم أسباب تفوق معسكر معاوية على جيش الإمام علي (ع )، هي الطريقة التي يتم بها اتخاذ القرارات،
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:51 pm من طرف ميثّاق

» اتوبور العمل اللاعنفي
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 8:34 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور مالها وما عليها في استنهاض الشعوب العربية
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:53 pm من طرف علي اسمندر

» أوتبور منظمة لعبت بالشعوب العربية لكن ابى السوريين الا ان يكونوا اكثر قوة من كل قوى العالم
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:35 pm من طرف علي اسمندر

» دور الفكر الإبداعي في بناء وتحسين أداء المنظمات المعاصرة
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:40 pm من طرف علي اسمندر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأحد أكتوبر 28, 2012 6:50 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 اصدارات 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميثّاق
Admin
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: اصدارات 3   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 3:27 am




حرب لبنان الثانية - قراءات إسرائيلية في هزيمة الكيان الأولى

تأليف: قراءة نقدية: أمين حطيط
الناشر: مركز باحث للدراسات - لبنان (2009)

لقد أدّت حرب تموز 2006 العدوانية على لبنان، إلى تداعياتٍ خطيرةٍ واستراتيجيةٍ على الكيان الإسرائيلي، على المستويات العسكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية، جوهرها فقدان قدرة الردع (الاعتداء والحرب)، التي كان يمثّلها الجيش الصهيوني، ويهدّد بها دول وشعوب المنطقة على مدار عقودٍ من السنين!

--------------------------------------------------

إسرائيل واختراق جبهة آسيا - رؤية جيو-ستراتيجية

تأليف: معين أحمد محمود
الناشر: مركز باحث للدراسات - لبنان (2009)

هذه الدراسة سوف تتناول الإختراق "الإسرائيلي" لجبهة آسيا، ونجاح "إسرائيل" في محاصرة الواقع العربي بأضخم مجموعةٍ بشريةٍ آسيوية، من خلال الحديث عن العلاقات المتنامية بين "إسرائيل" والهند، وتعاونهما الواسع في المجالات العسكرية والاستراتيجية والاقتصادية، وحتى في المجال النووي! كذلك نستقرئ العلاقات الصينية-"الإسرائيلية"، والعلاقات التركية-"الإسرائيلية"، على مختلف الصّعد العسكرية والسياسية والاقتصادية.
-----------------------------------------------
المشروع اللبناني الصعب

تأليف: سليمان تقي الدين
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

مجموعة مختارة من مقالات سليمان تقي الدين في "السفير" خلال فترة الاضطراب الكبير بين 2005 و 2008. تشكّل هذه المقالات فعل مقاومة بوجه الانهيار الذي طاول مؤسسات الدولة الدستورية ووحدة المجتمع. إن الهاجس المسيطر هو ألاّ يكرر اللبنانيون تجاربهم السابقة في الحروب الأهلية المدمّرة.
-------------------------------------------------

محطة أخيرة.. خارج السياق

تأليف: ساطع نور الدين
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

لست ممن يفخرون بما كتبوا، ولست ممن يهوون إعادة قراءة كتاباتهم. هي بمثابة عملية تعذيب أن يضطر الكاتب يوماً إلى مراجعة نصوصه السابقة، وإلى اختيار بعضها لكي تصبح كتاباً، أو شهادة على أخطاء مضت لا هو أنكرها ولا اعتذر عنها.

-------------------------------------

على قلق

تأليف: حسام عيتاني
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

ليس مقال الصفحة الاولى، وخصوصاً في "السفير"، هو المجال المناسب ليبحث الكاتب فيه عن متعته الأدبية. هو مجال للتعبير عن الأسئلة الصعبة التي تواجه بلادنا العربية، أو لنقل إنني هكذا فهمته على الاقل. كما سعيت في المقالات التي أتيح لي أن انشرها على صفحة "السفير" الأولى، أن أرسم أبعاد الواقع كما عاينته، لا كما أتمنى.

---------------------------------------

مراكز الفكر - أدمغة حرب الأفكار

تأليف: ستيفن بوشيه/ مارتين رويو - ترجمة: د. ماجد كنج
الناشر: دار الفارابي - لبنان (2009)

في 1997 قدمت مؤسسة أميركية تعرف بمشروع للقرن الأميركي الجديد (Project for the New American Century)، إلى الرئيس كلينتون مشروع الهجوم على صدام حسين من أجل تفكيك أسلحته للدمار الشامل. بعد ذلك بست سنوات تبنّت إدارة بوش الفكرة واجتاحت العراق. منذ سنوات 1980 ومراكز الفكر، مستلهمة النموذجين البريطاني والأميركي، تتزايد وتصعد بقوة. فخزانات الافكار هذه، هي قليلة الظهور، بالرغم من اهتمام وسائل الإعلام المستجد بها، تنتشر بالمئات ضمن الاتحاد الأوروبي ترسخ المفاهيم التي تتأسس عليها المشاريع السياسية للمستقبل وذلك بفضل فرق من الباحثين والاعلاميين العاملين فيها.
--------------------------------------------------

_________________
MISAQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصدارات 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممثلية حقوق الإنسان :: مدارج :: المـــــــدرج الثقافـــــي :: إصدارات جديدة-
انتقل الى: